عربي دولي

انفجار في أيرلندا يودي بأروح بشرية

أودى أنفجار بحياة ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، وقع ببلدة كريسلو شمالي أيرلندا.

ذكرت مصادر إعلام، إن الانفجار ضرب منطقة خدمات تضم محطة وقود بضواحي البلدة، بينما تتواصل التحقيقات لمعرفة سببه وتستمر عمليات البحث عن محاصرين بمساعدة الكلاب البوليسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت صور على منصات التواصل، أظهرت تضرر عدد من السيارات بسبب الحطام، ودمار فيما يبدو أنه مبنى سكني قريب.

وستخدم رجال الإنقاذ “كلاب بوليسية” بحثاً عن أشخاص محاصرين تحت الأنقاض، بعد انفجار كبير دمر محطة البنزين وألحق أضراراً بالشقق، مما تسبب في إصابات متعددة.

وقامت طائرات هليكوبتر بنقل الجرحى جواً من مكان الحادث بعد أن دمر الانفجار ساحة أمامية من منطقة آبل جرين ومنازل ومتاجر مجاورة خارج قرية كريسلوغ، بالقرب من الطرف الشمالي الغربي لجمهورية أيرلندا.

ويضم الموقع على محطة بنزين ومتجر وطاولة لبيع الأطعمة الجاهزة ومكتب بريد. ذكرت وسائل إعلام محلية بأن ما يصل إلى 30 شخصاً ربما أصيبوا.

وعلى إثر ذلك، أغلقت الشرطة المنطقة بينما قامت فرق الإطفاء وسيارات الإسعاف والمروحيات بإخراج ونقل الجرحى إلى مستشفى في ليتركيني، على بعد 15 ميلاً.

ووبدوره ذكر متحدث باسم مستشفى “جامعة ليتيركيني” بعد فترة وجيزة من الانفجار، إنه “يتعامل مع حادث خطير. مع جرحى متعددين يحتاجون إلى رعاية فورية”.

وتابع: “انتقل المستشفى إلى حالة الطوارئ الرئيسية الاحتياطية للتعامل مع هذا الحادث. نحن نناشد الجمهور عدم الحضور إلى قسم الطوارئ إلا في حالة الضرورة القصوى”.

وذكر وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني إنه “يوم حزين ومأساوي للغاية”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى