عربي دولي

بريطانيا: ترجح انقطاع الكهرباء في الشتاء 3 ساعات يومياً

حذرت شركة الكهرباء “ناشونال جريد” يوم الخميس (6 أكتوبر) من أن المنازل البريطانية قد تفقد الكهرباء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات في وقت واحد هذا الشتاء إذا انخفضت إمدادات الغاز بشدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت الشركة إنه سيناريو “غير محتمل” لكنها أضافت أن انقطاع الإمدادات أمر محتمل إذا تصاعدت أزمة الطاقة.

وأوضح مشغل شبكة الكهرباء الوطنية (ESO): “في الحالة غير المحتملة التي كنا فيها في هذا الموقف ، فهذا يعني أن بعض العملاء قد يكونون بدون كهرباء لفترات محددة مسبقًا خلال اليوم – بشكل عام يُفترض أن تكون لمدة ثلاث ساعات “.

الكهرباء

اقرأ المزيد: تقرير صادم.. الطلاب في بريطانيا.. يأكلون المطاط لعدم تحمل تكلفة الغداء

وأدى نقص الغاز في أوروبا ، فضلاً عن مشكلات الصيانة مع العديد من محطات الطاقة النووية الفرنسية، إلى زيادة خطر عدم قدرة بريطانيا على تأمين الغاز الذي تحتاجه أو واردات الكهرباء التي تتلقاها عادةً من دول مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا.

وخفضت روسيا إمداداتها من الغاز إلى أوروبا هذا العام، وبينما تلبي روسيا حوالي 4٪ فقط من احتياجات بريطانيا من الغاز ، ساهم انقطاع الإمدادات إلى أوروبا في ارتفاع الأسعار البريطانية ، وجعل من الصعب على بريطانيا تأمين الغاز من الآخرين.

اقرأ المزيد: بريطانيا تدعو الدول لرفض المهزلة الروسية بضم المناطق الأوكرانية إليها

ومن جانبه قال متحدث باسم الحكومة: “إن لدى المملكة المتحدة نظام طاقة آمن ومتنوع. نحن واثقون من خططنا لحماية المنازل والشركات في مجموعة كاملة من السيناريوهات هذا الشتاء”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى