رياضة

بشكتاش يحصد لقبه الــ 16 في الدوري التركي والأول له منذ 2017

توج نادي بشكتاش بلقب الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، مساء السبت في المرحلة الأخيرة من الموسم الحالي متفوقا بفارق الأهداف فقط عن جالطة سراي بعد تساويهما في مجموع النقاط.

يشار إلى أنه رغم دخول الدولة التركية في الحظر الشامل، ضمن الاجراءات الوقائية للتصدي لجائحة كوفيد19، إلا أن أنصار بشكتاش، خرجت مساءً  إلى الشوارع في كبرى الولايات التركية، فرحاً وابتهاجاً بالنصر الذي غاب عن خزينة النادي منذ حوالي الـ5 سنوات.

وحقق بشكتاش فوزاً صعباً على مضيفه جوزتبه 2 ـ 1 كما أن في المباراة المقابلة فاز جالطة سراي على ضيفه يني ملطية سبور 3 ـ1، الذي أهدر فرصة التتويج بالدوري بنتيجة فارق الأهداف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

يعرف نادي بشكتاش التركي، لكرة قدم الذي ينتمي لمدينة اسطنبول، ويعد أحد أنجح أندية البلاد. كما أنه حمل لقب الدوري التركي 16 مرة، ولم يعرف الهبوط في تاريخه، وفاز بلقب كأس تركيا 9 مرات وكأس السوبر 8 مرات

وتقاسم الفريقان صدارة جدول الترتيب برصيد 84 نقطة كما تساويا في المواجهات المباشرة بعد فوز بشكتاش في الدور الأول 2 /صفر وفوز جالطة سراي 3 ـ 1 في الدور الثاني.

وكانت الغلبة لبشكتاش بفارق الأهداف، عن مطارده غلطة سراي، بتسجيله 89 هدفا مقابل 44 هدفا سكنت شباكه في الوقت الذي أحرز فيه جالطة سراي 80 هدفا مقابل اهتزاز شباكه 36 مرة.

اقرأ:“زين الدين زيدان” يقرّر الرحيل عن النادي الملكي” ريال مدريد”

وفي نفس الوقت، فاز فنربخشة بأعجوبة على قيصري سبور بهدفين مقابل هدف واحد، ليكتفي بالمركز الثالث برصيد 82 نقطة، إذ كان في حاجة إلى معجزة لحصد اللقب.

اقرأ المزيد:إيقاف نيمار عن المشاركة في نهائي كأس فرنسا

ورفع بشكتاش رصيدة في لقب الدوري التركي للمرة السادسة عشر في تاريخه حيث سبق وأن فاز باللقب 15 مرة، والأول له منذ 2017.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى