اخبار

بعد يوم غضب شعبي.. الإدارة الذاتية في سوريا تُلغي قرار رفع سعر المحروقات

قالت الإدارة الذاتية، في شمال شرق سوريا، إن العمل يبقى بالأسعار السابقة لقرارها الملغى، ريثما يتم إصدار
قرار جديد وإجراء التعديلات.

يأتي ذلك عقب الاحتجاجات التي شهدتها مناطق الإداراة الذاتية يوم أمس، من احتجاجات وتظاهرات مدنية، والتي انتهت إلى وقوع جرحى وقتلى، مما دفع الإدراة لتراجعها عن قرارها التي أصدرته يوم الاثنين الذي تضمن رفع أسعار المحروقات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وشهدت مناطق سيطرة الإدارة الذاتية شمال وشرق “سوريا”، يوم أمس الثلاثاء، مظاهرات وإضراب عن العمل وقطع للطرقات، احتجاجاً على قرار رفع سعر المحروقات في مناطق منبع النفط السوري، والذي برره مسؤولو الإدارة الذاتية بأنه جاء بناء على مقتضيات المصلحة العامة.

ووقع توتر كبير في مدينة الشدادي ومنطقة 47 جنوبي الحسكة، بعد قيام محتجين بمهاجمة مقر عسكري لقوات سوريا الديمقراطية والأسايش، يوم أمس، ما أدى لإصابة أحد العناصر، الأمر الذي أدى لحدوث فوضى في المنطقة، وإطلاق نار من قِبل عناصر قسد والأسايش على المحتجين.

اقرأ ايضا:النظام السوري: دمشق مستعدة لأي شيء تطلبه فلسطين

وأدى ذلك لمقتل متظاهر وسقوط 5 جرحى، كما شهد حي النشوة بمدينة الحسكة، مهاجمة بعض المتظاهرين الرافعين للعلم السوري المعترف به دولياً مقرات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والأسايش أيضا، مما أسفر عن سقوط 3 مصابين.

اقرأ:النظام السوري يفرض رسوم جمركية على أثاث العائدين من بلدان اللجوء

وكان نشطاء قد رصدوا ، تصاعد التوتر والاستياء من قبل المواطنين وسط خروج مظاهرات ووقفات احتجاجية في مناطق كثيرة وسط إغلاق لكثير من المحال كنوع من الإضراب ضد قرار رفع سعر المحروقات.

ميديانا_ وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى