رياضة

تأجيل مباراة بين إسرائيل وسويسرا نظرًا للأوضاع الأمنية الحالية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تأجيل المباراة المقررة في تصفيات كأس أوروبا 2024 بين إسرائيل وسويسرا، والتي كانت مقررة يوم الخميس، بناءً على الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة. هذا الإجراء جاء على خلفية الهجوم المفاجئ الذي نفذته حركة “حما س” الفلسطينية ضد إسرائيل.

وأعلن ويفا رسميًا في بيان أنه نظرًا للأوضاع الأمنية الحالية في إسرائيل، تقرر تأجيل جميع المباريات المقررة في هذا البلد خلال الأسبوعين المقبلين. سيتم تحديد مواعيد جديدة للمباراة في وقت لاحق.

كانت المباراة بين إسرائيل وسويسرا مقررة في تل أبيب يوم الخميس كجزء من منافسات المجموعة التاسعة، حيث كانت سويسرا تتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن إسرائيل. وسيتم تحديد الموعد الجديد للمباراة في وقت لاحق.

اقرأ المزيد: إندونيسيا وأستراليا تجريان محادثات لتقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم

شهدت المنطقة تصاعدًا في التوترات بعد هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل صباح السبت، حيث قامت الآلاف من الصواريخ بالانطلاق من قطاع غزة، وقام مئات من مسلحي الحركة بالتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية. ردًا على ذلك، شنت القوات الإسرائيلية هجمات عسكرية على قطاع غزة، وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من تصاعد الأوضاع، مشيرًا إلى أن الوضع يمكن أن يتطور إلى حرب طويلة وصعبة، بعدما أدت الاشتباكات إلى وفاة أكثر من ألف شخص من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى