اخبار

تصعيد غير مسبوق.. نحو 20 قتيلاً للنظام السوري بقصف جوي تركي في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن القوات التركية قصفت موقعاً للنظام السوري في مدينة “عين العرب” كوباني مما أسفر عن مقتل نحو 20 قتيلاً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويأتي التصعيد التركي بعد ساعات من تعرّض مدينة قرقميش التركية ومدينة جرابلس السورية لقصف مدفعي مصدره مواقع سيطرة مشتركة بين قوات النظام و”قسد” شمال شرقي سوريا.

واستهدف الطيران الحربي التركي، قاعدة عسكرية تابعة لقوات النظام في قرية جارقلي الواقعة عند الحدود مع تركيا بريف عين العرب (كوباني) الغربي، شرقي محافظة حلب.

وأكد المرصد، مقتل 11 شخص حتى اللحظة، ولم يعلم إلى الآن فيما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام، في حين قصف الطيران الحربي أيضاً نقاط أخرى بالمنطقة، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

اقرأ المزيد: جاوويش أوغلو يكشف عن اتفاق مع 4 دول لإعادة اللاجئين السوريين “بشكل طوعي”

ومن جانب آخر أفاد والي مدينة شانلي أورفة التركية الحدودية مع سوريا، صالح أيهان، بمقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين، في هجوم نفذته قوات سوريا الديمقراطية على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك.

وقال أيهان في تصريح لوكالة “الأناضول” التركية، بأن”تنظيمات إرهابية نفذت صباحاً هجوماً على مخفر حدودي تركي من الجانب السوري”، منوهاً إلى أن القوات التركية المرابطة على الحدود ردت بالمثل على مصادر النيران.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى