اخبار

مطالب فرنسية بإعادة أطفال “داعش” من مخيمات سوريا إلى بلادهم

دعت أكثر من 100 شخصية فرنسية حكومة بلادهم لإعادة أطفال “داعش” من مخيمات سوريا، إلى موطنهم الأساسي.

قال موقع “روسيا اليوم” إن أكثر من شخصية أكاديمية وثقافية فرنسية، طلبت من حكومة بلادهم، إلى تحمل مسؤولياتها وإعادة أطفال فرنسيين من المخيمات السورية إلى بلادهم، معتبرة أن هؤلاء الأطفال “يموتون ببطء”.
كما وجهت حوالي 120 شخصية فرنسية من الأوساط الأكاديمية والثقافية، دعوة إلى السلطات إلى تحمل المسؤولية وتشريف مبادئ الجمهورية الفرنسية، بإعادة الأطفال الفرنسيين المحتجزين مع أمهاتهم في المخيمات السورية فورا.

وتواجه السلطات الفرنسية، انتقادات “لرفضها استعادة نحو 150 جهاديا فرنسيا”، من الرجال والنساء، الذين تعتبرهم متواطئين مع “التنظيم” في سوريا والعراق، فضلا عن عدم تسريع عودة الأطفال المشروط بموافقة الوالدين، وفقاً للصحافة الفرنسية.

اقرأ: استشهاد متطوع وإصابة ثلاثة آخرين في الدفاع المدني بقصف النظام السوري

وكانت السلطات الفرنسية، قد أعادت في وقت سابق، 7 أطفال من عائلات عناصر “داعش” الفرنسيين، وبذلك بلغ مجموع أبناء المقاتلين الفرنسيين الذين أعادتهم فرنسا حتى الآن من سوريا 35 طفلا.

اقرأ المزيد: الأمم المتحدة تدرج جيش النظام على القائمة السوداء

وبحسب تقديرات اللجنة الوطنية الفرنسية الاستشارية لحقوق الإنسان، فإن عدد الأطفال القاصرين الفرنسيين المحتجزين في المخيمات الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية بنحو 250 يافع.

فيما كشفت إحصائية نشرتها قناة سكاي نيوز عربية، أن هناك حوالي أكثر من 27 ألف طفل أجنبي عالق في مخيمات شمال شرقي سوريا إلى اليوم. بينهم أكثر من ألفي طفل أوروبي، يطلق عليهم العالم اسم: أطفال داعش. يدفع هؤلاء الأطفال، فاتورة جرائم آبائهم من مسلحي داعش

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى