اخبار

حجاب: داعمي بشار الأسد يخوضون معركة دبلوماسية يائسة لإعادة تعويم نظام فقد شرعيته

انطلقت اليوم السبت، في الدوحة فعاليات ندوة “سوريا إلى أين؟” حيث شارك فيها ممثلون عن مؤسسات قوى الثورة والمعارضة السورية ومراكز الفكر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال رئيس الوزراء السوري الأسبق، رياض حجاب، إن “تفكيك العقدة السورية يبدأ من مواجهة مشروع التوسع الإيراني في المنطقة وكبح جماح القوى الطائفية العابرة للحدود”.

وتابع: خلال افتتاح فعاليات ندوة “سوريا إلى أين؟”، التي انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، صباح اليوم السبت، أن “قوى الثورة السورية هي رقم صعب في المشهد الإقليمي والدولي”.

ويرى حجاب أن “الادعاء بأن نظام الأسد انتصر على الشعب السوري أبعد ما يكون عن الحقيقة، وداعمي بشار الأسد يخوضون معركة دبلوماسية يائسة لإعادة تعويم نظام فقد شرعيته”.

ويرى حجاب أنه يتعين علينا التحلي بالمسؤولية لإعلاء المصلحة الوطنية ورص الصفوف وجمع الكلمة، وتدشين مرحلة جديدة ينتزع فيها السوريون كافة حقوقهم المشروعة من النظام الآيل للسقوط”.

وشدد حجاب أن المعارضة “أشد إصرارا من أي وقت مضى على تحقيق المطالب المحقة والعادلة للسوريين وتعزيز هويتنا الوطنية الجامعة، والتوصل إلى عملية انتقالية لا مكان فيها لبشار الأسد ونظامه”

يشار إلى أن الندوة التي تتواصل إلى يوم غد الأحد، تهدف إلى تقييم الوضع الحالي السوري والبحث عن آليات لتخفيف معاناة الشعب السوري والنهوض بأداء المعارضة، بالإضافة إلى استحداث آليات جديدة لإخراج عملية الانتقال السياسي من حالة الاحتباس التي تعاني منها سوريا.

إضافة إلى اعتماد توصيات تسهم في تقديم رؤية شاملة لعمل المعارضة السورية، للخروج من الأزمات السياسية والإنسانية والاقتصادية التي يعاني منها السوريون.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى