اقتصاد

دبي تشهد ازدهاراً في سوق العقارات

تشهد دبي ازدهاراً كبيراً في سوق العقارات، حيث أكدت شركة الاستشارات “فاليوسترات” (ValuStrat) أن مبيعات المنازل في دبي قفزت بنسبة 42% خلال شهر يونيو، رغم تباطؤ نمو أسعار منازل الأسرة الواحدة الأكبر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وشهدت أسعار الفيلات نمواً بمعدل شهري 1.7% في يونيو، منخفضة عن متوسط ​​2.3% شهرياً في العام الماضي. وقالت الشركة الاستشارية في تقرير، يوم الخميس، إن الأسعار ما تزال أعلى بنسبة 32.2% على أساس سنوي.

وتشير الإحصاءات أن الفيلات تمثل أقل من 20% من معروض المساكن في دبي، وأثبتت شعبيتها بعد الوباء في ظل سعي الأشخاص إلى مساحات أكبر. في غضون ذلك، ارتفعت أسعار الشقق، التي تشكل الغالبية العظمى من المعروض من المساكن في دبي، بأقل من 1% في يونيو، وفقاً لـ”فاليوسترات”.

دبي تستقبل 1.26 مليون سائح دولي في الربع الأول من 2021

وأشارت وكالة “فيتش”  للتصنيف الائتماني، في تقرير، اليوم الخميس، إلى إن الانتعاش جاء مدعوماً بتحسن الأداء الاقتصادي الذي يغذيه ارتفاع أسعار النفط.

وبحسب مؤسسة التصنيف الائتماني: “يستفيد القطاع كذلك من تدفق العمال المهرة والأثرياء الروس إلى الإمارات العربية المتحدة، بسبب موقفها المحايد من الغزو والسهولة النسبية للحصول على تأشيرات الإمارات للمواطنين الروس”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى