مجتمع

دراسة: الفقراء يعيشون أقل من الأغنياء بـ 4 سنوات

كشفت دراسة لخبراء من معهد كارلوس الثالث للصحة والجمعية الإسبانية لمكافحة السرطان، أن الأشخاص أصحاب الدخل المحدود ، يعيشون أقل من الأغنياء بمعدل 3 إلى 4 سنوات في المتوسط.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعبر تحليل الصلة التي تربط بين مستوى المعيشة ومتوسط العمر المتوقع عند الولادة، توصل خبراء إلى أن النساء والرجال الذين يقطنون في مناطق فقيرة يعيشون أقل بـ 3.2 و3.8 سنوات من المناطق الأكثر غنى.

كما أظهرت الدراسة أن النساء تعيش 5.6 سنوات أطول من الرجال، بجانب ذلك لاحظ الباحثون أن متوسط العمر المتوقع عند الولادة في المناطق الشمالية والمدن الرئيسية كان أعلى بالمقارنة مع المناطق الريفية.

اقرأ المزيد: دراسة حديثة صادمة.. الفياغرا تساهم في علاج السرطان

وعمدت لدراسة إلى تحليل كافة الوفيات الناتجة عن أسباب متنوعك، والمتاحة لدى أقسام التعداد البالغ عددها 35960 قسما في إسبانيا خلال الفترة 2011-2013

كما تم ترتيب الوفيات وفق الجنس والفئة العمرية والمستوى الاجتماعي والاقتصادي.

ومن ثم لجأت الدراسة إلى قياس معدلات الثراء والفقر في كل منطقة عبر مؤشر طورته الجمعية الإسبانية لعلم الأوبئة، والذي يحتوي معلومات عن ستة مؤشرات تتعلق بالتوظيف والتعليم.

اقرأ المزيد: مدرسة تعرض لطلابها معاناة الآباء في العمل لعدم التهاون في الدراسة

وأشار دانيال ريدوندو، الباحث بمعهد بحوث الصحة الحيوية في غرناطة، “أن فهم العلاقة بين متوسط العمر المتوقع والوضع الاجتماعي والاقتصادي يساعد في تطوير برامج الصحة العامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى