غير مصنف

دعوات لإيقاف 4 مسلسلات مصرية لاحتوائها على الجنس والعنف

دعوات لإيقاف 4 مسلسلات مصرية لاحتوائها على الجنس والعنف، أقدم أحد المحامين المصريين على التقدم ببلاغ للنائب العام ضد هيئة رقابة المصنفات الفنية في مصر.

يأتي ذلك بسبب إعطائها ترخيصاً لبعض المسلسلات الرمضانية بالعرض على مختلف القنوات التلفزيونية ،على الرغم من احتوائها على مشاهد جنسية، وأخرى تدعو إلى العنف والإرهاب، وفق وصف المحامي

وتخدث المحامي” أيمن محفوظ” عن تحديد مسلسلات بعينها في بلاغه، الذي قدمه للنائب العام صباح اليوم،وهي 4 مسلسلات درامية: ”ملوك الجدعنة، و“اللي ملوش كبير“، و“لحم غزال“، و“الطاووس“،لافتا إلى أنها من أسوأ الأعمال التي سُمح لها بالعرض دون رقابة، على حد قوله.

وتحدث المحامي المصري في بلاغه، إن ”دراما رمضان هذه السنة أصابت المشاهدين بحالة من الغثيان بسبب عرضها لمشاهد جنسية داخل غرف النوم، بجانب مشاهد البلطجة وتعاطي المخدرات والألفاظ البذيئة التي تخدش الحياء، بالإضافة إلى السباب بأسوأ الألفاظ.

وتابع وبحسب نص البلاغ، أن ”هذا الوضع الذي وصلنا إليه يعتبر من مسؤولية الرقابة على المصنفات، التي يتمثل دورها في حماية المجتمع بالرقابة على الأعمال الفنية طبقا لنص قانون الرقابة على المصنفات رقم 340 لسنة 1955، ولائحته التنفيذية طبقا لنص المادة الثامنة“.

اقرأ: “رابعة الزيات” تؤكد تدهور وضع زوجها “زاهي وهبي” الصحي

ويرى المحامي أن هذه النصوص القانونية تجعل من القائمين على رقابة المصنفات الفنية ملزمين بعدم السماح بعرض أي عمل مخالف للقيم ومخل بالآداب العامة“.

اقرا المزيد: الفنان “علي كريم” أبو النار يأسف لمشاركته في باب الحارة

وطالب” أيمن محفوظ” بفتح التحقيق العاجل في هذا الموضوع، وتفعيل نصوص الاتهام ضد رجال الرقابة على المصنفات الفنية، ووقف عرض المسلسلات الأربعة؛ بسبب خروجها عن الآداب، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل قانوني.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى