وباء

دولةٌ أوروبيّة تعلن إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الشوارع

أعلنت السلطات في فرنسا اليوم الأربعاء إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الشوارع، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا، وذلك بدءا من يوم غدٍ الخميس.

وأشار رئيس الحكومة الفرنسيّة “جان كاستكس” إلى رفع حظر التجوّل الليلي في البلاد اعتباراً من يوم الأحد القادم، مشيرا بأن القرارات الأخيرة تأتي استنادا على تحسن الوضع الصحي بوتيرة سريعة» وفق وصفه.

وأوضح المدير العام للصحّة الفرنسيّة “جيروم سالمون” قبل يومين إلى إحتمالية تخلي الفرنسيّين عن ارتداء الكمامات في الشوارع، وذلك تزامنا مع انخفاض كبير في الأعداد اليوميّة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وأضاف “جيروم سالمون“: «لقد حصلنا هذا الأسبوع على أخبار إيجابية. فعدد الإصابات بوباء كورونا بفرنسا انخفض إلى أقل من 5000 إصابة، إنه أمرٌ جيد لكن في نفس الوقت ينبغي أن نستمر في احترام الإجراءات الوقائية ونكون حذرين ».

اقرأ: دراسة: تكشف فاعلية لقاح «أسترازينيكا» بنسبة 33% فقط

أما بالنسبة لارتداء الأقنعة الطبية، أكد ذات المسؤول أن «ارتداءها سيظل إلزامياً في الأماكن المغلقة نتيجة وجود مخاطر من وقوع إصابات جديدة، إلا أنه اختياري في الأماكن المفتوحة، كالشوارع والساحات وأماكن كثيرة أخرى، وذلك اعتبارا من أول تموز/ يوليو المقبل.

اقرأ المزيد: التباعد الاجتماعي لدى الاطفال يقلق العلماء

كما توصلت وزارة الصحّة الفرنسيّة إلى مرحلة منح اللقاحات للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما ضد فيروس كورونا، وأكدت أن العمليّة لا تزال حتى الآن «غير إلزاميّة» وتحتاج لموافقة الأهل، إلا أنها دعت «بشدّة» كافة العائلات للقيام به للحيلولة دون ظهور إصابات و تحورات جديدة من فيروس كورونا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى