اخبار

دير الزور تصاعد التوتر بين “قسد” والعشائر

في ساعات منتصف ليل الأربعاء – الخميس، اشتعلت مجددًا المواجهات بين “مجلس دير الزور العسكري” ومقاتلي العشائر من جهة، وبين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى في مناطق متفرقة بريف دير الزور. هذه الأحداث جاءت مصحوبة بنداءات من قادة العشائر للتحالف الدولي لتقديم دعمه في تشكيل هيكل إداري مدني في المنطقة، بعيدًا عن سيطرة “قسد”.

وأفادت شبكة “فرات بوست” بأن المواجهات نشبت في مدينة البصيرة، عقب هجوم شنه مقاتلو العشائر على مركز قيادة “قسد” العام، وأيضًا تنفّذ المقاتلون هجمات منفصلة على مواقع تابعة لـ “قسد” في مدن مثل الطيانة وجديد بكارة وجديد عكيدات وذيبان.

ووفقًا للمصادر، تمّ خلال هذه المواجهات انشقاق عدد من أفراد “قسد” وانضمامهم إلى مقاتلي العشائر.

من ناحية أخرى، طالب شيوخ العشائر في دير الزور التحالف الدولي بتعليق الأعمال القتالية ودعم تكوين هيكل إداري مدني جديد في المحافظة.

اقرأ المزيد: لبنان يدرس فرض عقوبات على مُستضيفي المهاجرين غير الشرعيين

وفي تسجيل صوتي نُشِرَته شبكة “فرات بوست”، دعا شيخ عشيرة العكيدات، إبراهيم خليل الهفل، إلى توحيد الصفوف لمواجهة “قسد”، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار تحرك عشائري عام وليس كما يزعم “قسد” بأنها تنسّب لخلايا إرهابية.

ووجه الهفل رسالة إلى التحالف الدولي يطلب فيها تشكيل هيكل قيادي عسكري من أفراد عشائر دير الزور، مع تيسير الاتصال المباشر مع التحالف الدولي لضبط الأمن وتقديم الخدمات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى