اخبار

هجوم إسرائيلي يستهدف مطاري دمشق وحلب وخروجهما عن الخدمة

شن سلاح الجو الإسرائيلي هجومًا جويًا اليوم الخميس، استهدف خلاله مطاري دمشق وحلب في سوريا. ووفقًا للمعلومات الأولية، تشير التقارير إلى أن هذا الهجوم أسفر عن تعطل المطارين وخروجهما عن الخدمة.

صحيفة “الوطن”، المقربة من الحكومة السورية، أفادت بأن الهجوم الإسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب، مما أدى إلى توقف العمليات فيهما.

هذا وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، عودة طائرة تقل وزير الخارجية الإيراني إلى طهران بعد تعذر هبوطها بسبب الغارات الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي.

يُذكر أنه في وقت سابق، كانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد كشفت عن تهديد إسرائيل باغتيال رئيس النظام السوري بشار الأسد في حال دخول حزب الله في الصراع الحالي مع حماس في قطاع غزة.

وبحسب تلك التقارير، فإن فرنسا نقلت رسالة من إسرائيل لحزب الله تحذره فيها من استخدام القوة الأمريكية لمواجهته، بما في ذلك مواجهة النظام السوري، حتى إذا كان ذلك يتضمن القضاء على أمن الأسد الشخصي.

اقرأ المزيد: غارات إسرائيلية عنيفة وإطلاق صواريخ على غزة

في الأيام القليلة الماضية، سُجل إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه الجولان، مما أدى إلى تنشيط صفارات الإنذار في منطقة رمات مغشيميم داخل إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن بعض هذه القذائف سقطت في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، مما دفع الجيش إلى الرد بالمدفعية وقذائف المورتر.

في الليلة السابقة لهذا الهجوم الإسرائيلي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصاعد التوتر بعد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى رد فعل من الجيش الإسرائيلي بقذائف المدفعية والقذائف الحارقة. وأفاد مصدر عسكري لبناني بأن إصابة دبابة إسرائيلية قد سُجلت بفعل صاروخ موجه أدى إلى احتراقها.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تفعيل أنظمة الإنذار في مناطق مفتوحة قرب بلدة ميتسار في جنوب هضبة الجولان تحسبًا لأي هجمات محتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى