عربي دولي

غارات إسرائيلية عنيفة وإطلاق صواريخ على غزة

مع استمرار التصاعد في التوتر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم الخامس على التوالي، تستمر الغارات الإسرائيلية العنيفة على مناطق غزة، بينما تقوم حماس بإطلاق صواريخ جديدة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

أفادت سلاح الجو الإسرائيلي اليوم بأنه ينفذ غارات “بمدى غير مسبوق” على قطاع غزة، وهذا وفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”. وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عدة أهداف في منطقة الميناء غرب مدينة غزة.

تم استهداف جامعة الإسلامية في مدينة غزة من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، وذلك وفقًا لمسؤول في الجامعة، والتي ترتبط بحركة حماس. وأظهرت الصور الواردة الأضرار الهائلة في الجامعة نتيجة للهجوم.

من ناحية أخرى، تم استئناف إطلاق الصواريخ من غزة بعد فترة قصيرة من الهدوء، حيث أعلنت بلدية سديروت عن تسجيل 9 إصابات مباشرة نتيجة لصواريخ أطلقت من غزة صباح اليوم. وأشار وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى قرار تسليح سكان سديروت.

وفيما يتعلق بالخسائر، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل 169 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء التصعيد مع حماس. وأوضح المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري أنه تم التواصل مع عائلات الجنود 169 لإعلامهم بوفيات أبنائهم، بالإضافة إلى نقل 60 شخصًا أسروا من عناصر حماس إلى غزة.

اقرأ المزيد: تسلل مقاتلين فلسطينيين إلى إسرائيل: تفاصيل وتطورات حدث استثنائي

وقبل ذلك، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن وفاة 1200 شخص جراء الهجمات التي شنتها حماس على المستوطنات القريبة من غزة ومدن إسرائيلية، بينما أصيب 2700 شخص آخر. وأشار جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش إلى أن هذا العدد ليس نهائيًا.

في السياق نفسه، تشير التقارير إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف أكثر من 200 هدف في أنحاء مختلفة من حي الفرقان بغزة. هذا القصف تم ضمن ما يُعرف بـ “الموجة الثالثة” من الهجمات على حي الفرقان، حيث تم استهداف أكثر من 450 هدف خلال يوم واحد.

من ناحية أخرى، أفادت تقارير إعلامية بأن زوارق حربية إسرائيلية قامت بقصف مناطق قرب الميناء في غزة. تم أيضًا تنبيه الفنادق المجاورة للشريط الساحلي بأهمية إخلائها بسبب التصاعد في الأوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى