عربي دولي

تسلل مقاتلين فلسطينيين إلى إسرائيل: تفاصيل وتطورات حدث استثنائي

“في واقعة استثنائية، تسلل ألف مقاتل فلسطيني من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وفصائل فلسطينية أخرى يوم السبت الماضي إلى داخل المستوطنات والبلدات الإسرائيلية. قاموا بتفجير فجوات في الجدار الإلكتروني المحيط بقطاع غزة، وشنوا عمليات إنزال جوي أيضًا.

تمكن هؤلاء المقاتلون من السيطرة على 11 موقعًا إسرائيليًا واستيلاءهم على أسلحة ومعدات عسكرية إسرائيلية. ومع ذلك، لم يكن لديهم ما يكفي للصمود لمدة 3 أيام منذ السبت حتى اليوم (الاثنين). وهذا يعزز الاحتمالات التي تشير إلى وجود مزيد من التسللات والعمليات العسكرية في المنطقة.

الجدار الإلكتروني المحيط بغزة ما زال يعاني من فتح العديد من الفجوات التي لا تزال خارج السيطرة، وتم تقدير أن بعض هذه التسللات قد تمت أيضًا عبر أنفاق سرية وليس فقط عبر الجدار.

اقرأ المزيد: فيديو جديد لإنجي خوري مع طبيب تجميل في تركيا يثير التساؤلات حول قرارها

تقارير إسرائيلية تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن هناك أعدادًا كبيرة من مقاتلي حماس ما زالوا يتسللون إلى إسرائيل، وتظل بعض البلدات الإسرائيلية على الحدود مع غزة “ساحة قتال نشطة”. وأشارت الأنباء إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات مسح ورصد على طول السياج الحدودي ونقاط أخرى يستخدمها مقاتلو حماس للتسلل إلى إسرائيل.

هذه الأحداث تأتي في أعقاب هجوم واسع النطاق من غزة على بلدات ومستوطنات إسرائيلية في المنطقة المحيطة بالقطاع، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 700 إسرائيلي. بدورها، قامت إسرائيل بشن عمليات عسكرية وغارات مكثفة على القطاع، مما أسفر عن مقتل 493 فلسطينيًا وإصابة نحو 2751 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى