عربي دولي

عدد القتلى الإسرائليين يتجاوز الـ 400 قتيـ.ـ.ـل

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية يوم الأحد بأن عدد القتلى من المستوطنين الإسرائيليين جراء هجمات الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد ارتفع إلى أكثر من 400 شخص قتلوا، وأصيب أكثر من 2000 آخرين حتى الآن.

وأعلنت القناة السابعة الإسرائيلية يوم السبت عن مقتل قائد لواء ناحل يوناتان شتاينبرج خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

وفي رد فعل عنيف على هذه الهجمات، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت قائلاً إن اليوم هو يوم أسود، وأعرب عن استعداده للثأر لهذا اليوم، مشدداً على أنه سيتم استهداف مواقع الفصائل الفلسطينية بكل قوة.

وناشد نتنياهو المواطنين الإسرائيليين في غزة بمغادرة القطاع فوراً، محذراً من أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم كل وسائله للرد على الهجمات. وحذر حركة حماس من المساس بالرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم، مؤكداً أنها مسؤولة عن سلامتهم.

اقرأ المزيد: هجوم على مهرجان موسيقي في جنوب إسرائيل.. والأنباء 500 مفقود

وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستواجه هذه المعركة بجميع قوتها، وأن الحرب ستكون صعبة وستستغرق وقتًا، لكنه أكد أن إسرائيل ستنتصر في النهاية.

كما قدم نتنياهو شكره للرئيس الأمريكي جو بايدن على تصريحاته القوية والواضحة بشأن الأزمة الحالية.

فيما قامت زوارق الاحتلال الإسرائيلي بقصف شاطئ مدينة غزة بعشرات القذائف الليلة، مما أدى إلى حدوث انفجارات ضخمة وذعر بين المدنيين الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء.

وشنت طائرات الاحتلال هجمات على مساجدين في بلدة “بيت لاهيا” شمال قطاع غزة وفي خان يونس جنوبه، كما قصفت 7 منازل في مناطق متفرقة من القطاع، وأسفرت عن تدمير برج فلسطين بحي الرمال غرب مدينة غزة وتحويله إلى ركام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى