عربي دولي

هجوم على مهرجان موسيقي في جنوب إسرائيل.. والأنباء 500 مفقود

بينما كان المئات من الأشخاص يشاركون في مهرجان موسيقي في صحراء النقب جنوب إسرائيل في ساعات متأخرة من ليلة الجمعة، تعرضوا لهجوم غير متوقع من قبل مسلحين فلسطينيين في ساعات الصباح الباكرة يوم السبت. وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن هؤلاء المهاجمين كانوا يمتلكون صواريخ وأسلحة نارية.

تم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل عنوان “هروب جماعي” تظهر فيها عشرات الشباب والشابات وهم يركضون ويصرخون بعد أن هاجم المسلحون الفلسطينيين المهرجان. بعض الشباب الإسرائيليين اضطروا إلى الاختباء لساعات طويلة داخل سياراتهم خوفاً من الهجمات.

https://x.com/ajmubasher/status/1710569854426583425?s=20

وأفادت التقارير بأن هناك مئات من الأشخاص فقدوا بعد أن فروا من موقع المهرجان، الذي كان يُقام بالقرب من قطاع غزة. على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأت قوائم تحتوي على أسماء الأشخاص الذين لا يزالون مفقودين في هذا الحادث، وبلغ عدد هذه القوائم أكثر من 500 اسم.

لا يزال غير واضح عدد القتلى أو المصابين في موقع الهجوم، ولكن هناك تقارير تشير إلى رؤية عشرات الجثث أثناء نقلها من مكان المهرجان. وقد أفاد شاهد عيان بأن الهجوم شمل إطلاق النار على الأشخاص داخل سياراتهم أثناء محاولتهم الفرار.

فيديو

المهرجان كان منظماً للاحتفال بعيد العرش اليهودي وبدأ في الساعة 11 مساءً يوم الجمعة واستمر حتى صباح السبت. هذه الواقعة جزء من الهجوم الذي نفذته حركة حماس صباح السبت، والذي شمل إطلاق صواريخ واقتحام مسلحين إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى