عربي دولي

محكمة مصرية تحكم بالسجن على 9 أشخاص قاتلوا جيش النظام السوري

أصدرت محكمة مصرية قراراً بالسجن المشدد من 5 إلى 15 عاماً، بحق 9 شبان تمت إدانتهم بالانضمام لجماعة مسلحة كانت تعمل على الأراضي السورية وصنفتها مصر ضمن قوائم “الإرهاب”.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت يوم أمس الأحد، أن “الدائرة الأولى إرهاب” بمحكمة جنايات أمن الدولة حاكمت المدانين الـ 9 بتهمة الانضمام لتنظيم “المرابطون” الذي كان يقاتل على الأراضي السورية.

وأصدرت المحكمة قرارها بالسجن المشدد مدة 15 عاماً ضد كل من “سراج منير السيد ويونس طاهر رمضان عما أسند إليهم، وكذلك معاقبة وليد محمد نوير ويوسف أحمد ومحمد محمد أحمد ووليد ربيع وأحمد عبد الوهاب وأحمد حسن بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والسيد بدر السيد بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

كما قررت المحكمة وضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات عقب انتهاء المدة، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، وبراءة خالد متولي مما نسب إليه، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أمجد صبري بسبب وفاته.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وجاء بأمر الإحالة أنه بسبب.
، وتلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وشاركوا في عمليات قتالية ضد الجيش النظام السوري “.

من جهة أخرى أعلن مجلس النواب المصري، يوم الأحد موافقته على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2005.

والغرض من مشروع القانون هو تعديل المادة “36” بحظر تصوير أو تسجيل أو بث أو عرض أي وقائع من جلسات المحاكمة في الجرائم الإرهابية إلا بإذن من رئيس المحكمة المختصة، ويعاقب بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 300 ألف جنيه كل من خالف هذا الحظر ويحكم بمصادرة المضبوطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى