بيئة ومناخ

رائحة حرائق الغابات في البرتغال تصل إلى مدريد

أفادت خدمات الطوارئ الإسبانية، أن رائحة الاحتراق الناجمة عن حرائق الغابات الهائلة في البرتغال وصلت إلى مدريد، في الوقت الذي يكافح فيه البلدان الحريق، أمس الثلاثاء (16 أغسطس).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكتبت خدمات الطوارئ بمنطقة مدريد على “تويتر” بعد تلقي 380 مكالمة: “وردنا العديد من المكالمات على نظام مدريد 112 من مواطنين قلقين من رائحة الاحتراق والدخان: إنه حريق في البرتغال”.

أظهرت صورة القمر الصناعي نشرتها خدمات الإنقاذ عمودًا من الدخان ينتشر على مسافة 300 كيلومتر، وهي المسافة بين البرتغال والعاصمة الإسبانية.

اقرأ المزيد: إحراق منازل موالين لميليشيا “حزب الله”من قبل أهالي ريف درعا

ويكافح كلا البلدين، اللذان يعانيان من الجفاف وموجة الحر، حرائق الغابات الكبيرة.

احترق حريق سيرا دا استريلا، وهو بالفعل أكبر حريق في البرتغال هذا الصيف، حوالي 15 ألف هكتار، وفقا لأحدث الأرقام المؤقتة الصادرة عن السلطات البرتغالية.

حرائق

دمر الحريق ، الذي اندلع في 6 أغسطس بالقرب من كوفيلا بوسط البرتغال ، مناطق غابات فريدة في حديقة معترف بها من قبل منظمة اليونسكو في قلب سلسلة جبال سيرا دا إستريلا ، والتي ترتفع إلى حوالي 2000 متر.

بينما تعرضت دائرة الحماية المدنية لانتقادات بسبب إدارتها التشغيلية ، تعهد وزير الداخلية البرتغالي خوسيه لويس كارنيرو يوم الاثنين ببدء تقييم “الأسباب الهيكلية” و “طريقة مكافحة” الحرائق بمجرد إخماد حريق سيرا دا إستريلا”.

اقرأ المزيد: اندلاع الحرائق في لندن بعد أن تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية

وفى مقاطعة اليكانتى جنوب شرق اسبانيا احترقت بالفعل عشرة الاف هكتار ولم تتم السيطرة على الحريق الذى انتشر بعد ان ضرب البرق نهر فال ديبو مساء السبت. وبحسب السلطات، فقد تم إجلاء أكثر من 15 ألف شخص.

في منطقة أراغون في شمال شرق إسبانيا ، حيث احترق أكثر من 6000 هكتار ، يبدو أن رجال الإطفاء قد نجحوا في إصلاح الحريق.

في إسبانيا ، كانت حرائق الغابات في عام 2022 أكثر تدميراً بثلاث مرات مما كانت عليه في عام 2021 بأكمله ، عندما اندلع 84827 هكتارًا من الدخان.

البرتغال ، التي تعاني من جفاف استثنائي هذا العام ، كان شهر يوليو الأكثر سخونة لها منذ ما يقرب من قرن.

منذ بداية العام ، اندلع دخان حوالي 81 ألف هكتار ، وهي أكبر منطقة منذ الحرائق المميتة في عام 2017 التي أودت بحياة حوالي 100 شخص ، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن معهد الحفاظ على الطبيعة والغابات.

المصدر: يورونيوز

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى