علوم تقنية

رسمياً.. غوغل يدخل عالم الذكاء الاصطناعي بعدة لغات بما فيها اللغة العربية

غوغل يطلق برنامج "بارد" للذكاء الاصطناعي في تحدٍ لـتشات جي بي تي

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق برنامج “بارد” (Bard)، وهو برنامج ذكاء اصطناعي يتنافس مع تشات جي بي تي، وذلك في حوالي 50 دولة وبعدة لغات بما فيها اللغة العربية.

أصبح برنامج “بارد” متاحًا في معظم دول العالم وباللغات الأكثر استخدامًا، ويأتي كرد فعل على تطبيق تشات جي بي تي الذي تم تطويره بواسطة شركة أوبن إيه آي وتم تمويله بشكل رئيسي من قبل مايكروسوفت. وذكرت جوجل أنها عملت بشكل وثيق مع خبراء ومسؤولين في هيئات تنظيمية لتوسيع نطاق استخدام البرنامج.

تم تأخير إطلاق برنامج “بارد” في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بسبب توخي جوجل للحذر في مواجهة رغبة الاتحاد الأوروبي في تنظيم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، والتي تثير مخاوف بشأن الخصوصية والمعلومات المضللة واحترام الملكية الفكرية.

في الربيع الماضي، قامت شركة Alphabet (شركة الأم لجوجل) بتنفيذ حملة في البرازيل ضد خطط تنظيم المحتوى عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد: تويتر يُطلق برنامج مشاركة عائدات الإعلانات لصانعي المحتوى

بعد أن كان متاحًا بثلاث لغات فقط وهي الإنجليزية واليابانية والكورية، أصبح برنامج “بارد” الآن قادرًا على إنتاج محتوى في حوالي أربعين لغة بما في ذلك اللغة العربية والألمانية والصينية والإسبانية والفرنسية والهندية.

يقدم هذا البرنامج إجابات فموية أو بأسلوب احترافي أو غير رسمي، بالإضافة إلى استخلاص المعلومات من الصور.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج “بارد” مواصلة المحادثات السابقة مع الذكاء الاصطناعي، وهي ميزة متوفرة أصلا في تشات جي بي تي.

حققت الروبوتات المحادثة التي تم تقديمها كبديل للبحث التقليدي عبر الإنترنت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاق تشات جي بي تي في نوفمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى