رياضة

لقد أجرى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي حوارًا مع صحيفة "ذا أتلتيك" الرياضية، تحدث فيه عن العديد من المواضيع بما في ذلك موعد اعتزاله، خروج فريقه برشلونة من دوري أبطال أوروبا، وآرائه حول فريقه وزملائه. قال ليفاندوفسكي: "لم أحدد بعد الموعد النهائي لاعتزالي، ربما سألعب سنتين أو ثلاثًا أو ربما أكثر بقليل، في النهاية الأمر يعتمد على حالتي البدنية. أرى أنني ما زلت في القمة ولكنني بدأت التفكير في حياتي بعد اعتزال كرة القدم. لدي أفكار وخطط، ولكنني لا يمكنني الحديث عنها في الوقت الحالي. سأفعل في النهاية ما يجعلني سعيدًا". وتحدث أيضًا عن أكبر ما ندم عليه مع برشلونة الموسم الماضي، حيث قال: "أكبر ما يمكننا الندم عليه خلال الموسم الماضي هو خروجنا من دوري الأبطال. كنا نعاني من الإصابات في خط الدفاع، وكان توقيت الأمور كارثيًا في بعض المباريات مثل مواجهتنا أمام بايرن ميونخ وإنتر ميلان على أرضنا". وأضاف: "كانت الأمور معقدة هجوميًّا، وكان علينا أن نتحسن في صناعة فرص التسجيل وتسجيل الأهداف كفريق. يجب أن نعمل على تحسين أداءنا". وبالنسبة لتدخله في إقناع النجم الألماني ألكاي غوندوغان بالانضمام لبرشلونة، صرح ليفاندوفسكي: "لم أخبره سوى بالحقيقة والواقع عندما قابلته. سألته إذا كان لديه أي شكوك في الانتقال للبارسا وأخبرته عن النادي والحياة هنا في برشلونة. أشعر أنني في برشلونة منذ سنوات، أحب الحياة في هذا النادي والمدينة". وعن التفكير في حمل شارة قيادة فريق برشلونة، أكد النجم البولندي: "لم يحن الوقت بعد للحديث عن ذلك. أنا هنا منذ عام واحد فقط وأحترم أولئك الذين كانوا هنا لفترة أطول. الأهم هو الفريق وتحقيق النجاح كفريق قبل أي شيء آخر". وختم ليفاندوفسكي حديثه بالتفاؤل قائلاً: "النادي يعاني من الناحية الاقتصادية، لكننا بوضعية أفضل رياضيًا الآن. نحن بالطريق الصحيح ويجب علينا استمرار التحسن وجلب لاعبين كبار للفريق لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل".

روبرت ليفاندوفسكي: بدأت التفكير في حياتي بعد الاعتزال

لقد أجرى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي حوارًا مع صحيفة “ذا أتلتيك” الرياضية، تحدث فيه عن العديد من المواضيع بما في ذلك موعد اعتزاله، خروج فريقه برشلونة من دوري أبطال أوروبا، وآرائه حول فريقه وزملائه.

قال ليفاندوفسكي: “لم أحدد بعد الموعد النهائي لاعتزالي، ربما سألعب سنتين أو ثلاثًا أو ربما أكثر بقليل، في النهاية الأمر يعتمد على حالتي البدنية. أرى أنني ما زلت في القمة ولكنني بدأت التفكير في حياتي بعد اعتزال كرة القدم. لدي أفكار وخطط، ولكنني لا يمكنني الحديث عنها في الوقت الحالي. سأفعل في النهاية ما يجعلني سعيدًا”.

وتحدث أيضًا عن أكبر ما ندم عليه مع برشلونة الموسم الماضي، حيث قال: “أكبر ما يمكننا الندم عليه خلال الموسم الماضي هو خروجنا من دوري الأبطال. كنا نعاني من الإصابات في خط الدفاع، وكان توقيت الأمور كارثيًا في بعض المباريات مثل مواجهتنا أمام بايرن ميونخ وإنتر ميلان على أرضنا”.

اقرأ المزيد . . المستقبل الرياضي: شروط استضافة كأس العالم 2030 وتحديات تطوير الملاعب

وأضاف: “كانت الأمور معقدة هجوميًّا، وكان علينا أن نتحسن في صناعة فرص التسجيل وتسجيل الأهداف كفريق. يجب أن نعمل على تحسين أداءنا”.

وبالنسبة لتدخله في إقناع النجم الألماني ألكاي غوندوغان بالانضمام لبرشلونة، صرح ليفاندوفسكي: “لم أخبره سوى بالحقيقة والواقع عندما قابلته. سألته إذا كان لديه أي شكوك في الانتقال للبارسا وأخبرته عن النادي والحياة هنا في برشلونة. أشعر أنني في برشلونة منذ سنوات، أحب الحياة في هذا النادي والمدينة”.

وعن التفكير في حمل شارة قيادة فريق برشلونة، أكد النجم البولندي: “لم يحن الوقت بعد للحديث عن ذلك. أنا هنا منذ عام واحد فقط وأحترم أولئك الذين كانوا هنا لفترة أطول. الأهم هو الفريق وتحقيق النجاح كفريق قبل أي شيء آخر”.

وختم ليفاندوفسكي حديثه بالتفاؤل قائلاً: “النادي يعاني من الناحية الاقتصادية، لكننا بوضعية أفضل رياضيًا الآن. نحن بالطريق الصحيح ويجب علينا استمرار التحسن وجلب لاعبين كبار للفريق لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى