اخبار

روسيا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل للعمل بحرية في سوريا

أعطى الرئيس الروسي “فلادمير بوتين” الضوء الأخضر، لإسرائيل بالعمل بحرية ضمن الأراضي السورية، خلال اتفاق جرى يوم أمس الأحد في سوتشي.

أكدت مصادر إعلامية، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”نفتالي بينت” ، اتفق مع “فلاديمير بوتين” على مواصلة السياسة الحالية، والتي تمنح الجيش الإســرائيلي الحق بالعمل بحرية في سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكشف وزير الإسكان الإســرائيلي، “زئيف إلكين”، الذي رافق بينت في زيارته لروسيا، وعمل مترجما له في المقابلة مع بوتين، إن رئيس الوزراء الإسـرائيلي عــرض على الرئيس الروسي تصوره لآليات التصدي للتواجد الإيــراني في سوريا.

وأضاف “إليكن” إن بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي، ناقشا عدة قضــايا إستراتيجية خلال اللقاء الذي عقد أمس، والذي استمر مدة خمس ساعات، وضمنها “العيوب التي ينطوي عليه الاتفاق النووي” الذي وقعته إيـ.ـران والقـ.ـوى العظمى في العام 2015، بحسب صحيفة “العربي الجديد”، بحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”.

ووصف وزير الإسكان الإســرائيلي، لقاء بوتين وبينت في سوتشي بـ”الدافئ جداً، وشمل نقاشا عميقا طاول قضايا استراتيجية”، مشيراً إلى أن الطرفين بحثا “قضايا أمنية وسياسية حساسة… كما بحثا سبل مواجهة الإرهـاب الراديكالي”، على حد وصفه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى