مجتمع

زيارة بايدن إلى بريطانيا تثير جدلاً حول احترام البروتوكولات الملكية

واجهت زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بريطانيا انتقادات حادة وغضبًا في البلاد. وصل بايدن إلى لندن في بداية جولته التي تشمل ثلاث دول، ولكنه أحدث جدلاً كبيرًا عندما تجاوز الملك تشارلز الثاني وتركه خلفه في حركة غير ملائمة واعتبرها البعض خرقًا للبروتوكولات والتقاليد.

علّق بول غولدين، رئيس حزب “بريطانيا أولًا”، على تصرف بايدن واستنتج أن هناك تفسيرين محتملين لما حدث. إما أن يكون قد قصد عدم احترام الملك بسبب خلفيته القومية الإيرلندية، أو أنه يعاني من مشاكل صحية مثل الزهايمر وبالتالي فهو غير قادر على فهم الأمور المحيطة به. هذه التصريحات تعكس الاستياء والغضب الذي أثارته حركة بايدن في بريطانيا.

وأثارت الزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بريطانيا انتقادات حادة وغضبًا في البلاد. عندما رصدت عدسات الكاميرا تجاوزه للملك تشارلز الثاني وتركه خلفه في حركة غير ملائمة واعتبرها البعض خرقًا للبروتوكولات والتقاليد.

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بريطانيا أمس الأحد، في جولة تشمل 3 دول يشارك خلالها في قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، والتي تهدف لإبداء التضامن مع أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

ووصل بايدن إلى مطار ستانستد في شمال شرقي لندن، حيث يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في مقر الحكومة اليوم الاثنين، ليتوجه بعدها لزيارة الملك تشارلز الثالث في قلعة وندسور.

وستكون المحادثات مع الملك -والتي من المتوقع أن تتضمن مبادرات تتعلق بالمناخ- فرصة لبايدن للتعرف بدرجة أكبر إلى الرجل الذي خلف والدته الملكة إليزابيث التي توفيت في سبتمبر/أيلول الماضي.

اقرأ المزيد: معتز هشام ينفي علاقته بحلا الترك ويعبر عن سعادته بتفاعل الجمهور مع مسلسل “سكر”

وكان بايدن قد اجتمع مع الملكة الراحلة في يونيو/حزيران 2021 في وندسور، حيث ناقشا عددا من القضايا التي لا تزال ذات أولوية قصوى اليوم مثل روسيا والصين.

وسيتوجه بايدن إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس مساء اليوم الاثنين، لإجراء محادثات مع قادة حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO) يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويسعى بايدن وزعماء باقي الدول الأعضاء في الحلف إلى إظهار الدعم لكييف وإعطاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فكرة عما يتعين عليه فعله لنيل عضوية الحلف في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى