مجتمع

مراقب الثانوية العامة ينقذ طالبة من الرسوب في لحظة حاسمة

مراقب الثانوية العامة في مصر ينقذ طالبة ويساعدها على حضور امتحان الجيولوجيا

في حادثة غريبة وملفتة للنظر، تمكن مراقب دور امتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر من إنقاذ طالبة من الرسوب في امتحان الجيولوجيا. وقد قام المراقب بزيارة منزل الطالبة بعدما لاحظ غيابها عن الامتحان، حيث كانت تنام في نوم عميق.

وكشف أسامة عثمان، المراقب، تفاصيل إحضاره للطالبة لامتحان الجيولوجيا بعد بدء الامتحان بنصف ساعة. وأوضح أنه عندما اكتشف غياب الطالبة في بداية الامتحان، سأل زملاءها عن سبب غيابها وتبين أنها كانت تدرس مع صديقتها حتى وقت متأخر من الليل.

بالتنسيق مع رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة في المدرسة، قرر المراقب زيارة منزل الطالبة لمعرفة سبب غيابها. وبفضل معرفته بأهالي القرية ومعلوماته عن عائلة الطالبة، توجه إلى المنزل ووجد الجميع نائمين في نوم عميق.

اقرأ المزيد: مأساة الشيراتون: شاب سوري يدهس سيدة وابنتيها في مصر

لحسن الحظ، كان منزل الطالبة قريبًا من المدرسة، لذا استطاع المراقب أن يوقظها ويصطحبها إلى لجنة الامتحان. وبدأت الطالبة في البكاء عندما دخلت الامتحان، إلا أن المراقبين تمكنوا من تهدئتها ومساعدتها على استكمال الامتحان. وقد أفادوا الطالبة بأن الامتحان يسير على ما يرام. تمكنت الطالبة من إنهاء الامتحان قبل انتهاء الوقت المحدد لدخول الطلاب، ولم يحدث أي مشكلة.

تعكس هذه القصة الجهود الإنسانية والتفاني في سبيل مساعدة الطلاب في إتمام امتحاناتهم، وتسلط الضوء على دور المراقبين في ضمان سير الامتحانات بشكل عادل ومنصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى