مجتمع

سابقة غريبة ونادرة.. ولادة طفلة هندية تحمل داخل معدتها 8 أجنة

في سابقة غريبة ونادرة أعلن في الهند عن ولادة طفلة تحمل داخل معدتها 8 أجنة، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويعتقد الأطباء أن هذه الأجنة تم تطويرها داخل الطفلة خلال فترة وجودها في رحم الأم، ولكن لم يتم الكشف عنها إلا بعد الاختبارات التي أجريت لمعرفة سبب تورم معدتها.

وولدت الطفلة في مستشفى في منطقة رامجاره في ولاية جاركند الهندية، في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وتمت إزالة الأجنة الثمانية من الفتاة في عملية جراحية استمرت90 دقيقة، بعد مضي حوالي 3 أسابيع على ولادتها.

وظن الأطباء في البداية أنها تعاني من ورم، إلا أنها خضعت الطفلة للجراحة وهي تتعافى في الوقت الحالي بصورة جيدة.

ويعتقد الأطباء أن هذه الحالة قد تشكل أكبر عدد من الأجنة التي تم العثور عليها عند طفل حديث الولادة، حيث عادة ما يكون هناك جنين أو 3 على أبعد تقدير.

اقرأ المزيد: ماصحة وجود نسبة 4 بالمئة من “الصراصير” بالشوكولاتة

يشار أنه تم تسجيل 200 حالة فقط على الإطلاق من هذه الحالة النادرة والتي عرفت طبيًا باسم “foetus-in-fetu” أو “جنين داخل جنين”، وهي عبارة عن عيب خلقي تتشكل فيه كتلة من الأنسجة تشبه الجنين داخل الجسم، وتحدث الحالة عادةً في التوائم المتطابقة، حيث يتشكل أحدهما عن غير قصد داخل الآخر.

وكانت قد شهدت بعض الحالات السابقة في الماضي أجنة مشوهة مغلفة بشعرها وأعضائها التناسلية

ولم يعرف بعد كيف تطورت هذه الأجنة، إلا أن الحالة تحدث؛ نتيجة عدم اكتمال الفصل بين التوائم، ولا يعرف الأطباء بالضبط كيف يحدث هذا، بحسب الصحيفة.

وسجلت أول حالة لـ “الجنين في الجنين”، عام 1808، ويُعتقد أنها تحدث في واحدة من كل 500 ألف ولادة ومن الممكن أن تؤثر على الذكور والإناث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى