اخبار

شبان يقطعون الأوتوستراد الدولي “دمشق – عمان” تضامناً مع درعا البلد

أضرم شبان سوريون مساء الجمعة، النار بالإطارات المشتعلة، مع قطع الأوتوستراد الدولي “دمشق – عمان” من جهة بلدة الغارية الغربية، تضامناً مع درعا البلد، في ظل قصف النظام السوري المتوصل.

ذكر موقع “تجمع أحرار حوران” أن اشتباكات، جرت بالأسلحة الخفيفة بين مجهولين وقوات النظام في الحي الشمالي الشرقي لمدينة نوى غرب درعا، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأفادت مصار محلية، أن موجة نزوح كبيرة بدأت منذ أسبوع في أحياء درعا البلد، وطريق السد، وحي المخيمات، وأظهرت صور نشرتها وكالة “الأناضول” مئات العوائل الفاره من القصف إلى أماكن أكثر أمناً.

وفي ظل قصف النظام السوري، وحلفائه المتواصل على “درعا البلد” والحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري منذ 43 يوما، مما دفع ما لا يقل عن 18 ألف مدني للفرار إلى المناطق الآمنة نسبيا، بينما تعيش أكثر من 7 آلاف عائلة في ظروف صعبة، بسبب انقطاع المواد التموينية التي تحتاجها بشكل يومي، من خبز وماء وكهرباء وخدمات طبية.

اقرأ: قتلى في تفجير حافلة مبيت للحرس الجمهوري بدمشق

وكانت المفاوضات التي جرت بين الأهالي وقوات النظام، التي تشرف عليها “روسيا” فشلت بعد رفضل الفصائل المسلحة، تسليم السلاح الفردي للنظام والتي تهدف إلى فرض كامل سيطرته الأمنية والعسكرية على المنطقة.

اقرأ المزيد: روسيا تطرد وزير الدفاع السوري من درعا

واستهدفت ميليشيات الفرقة الرابعة المتمركزة في بناء الري على طريق اليادودة – المزيريب، أطراف بلدة اليادودة بالمضادات الأرضية.

ميديانا – مصادر محلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى