قضايا

شكوى ضد ضابط ألماني أهان سيدة سورية وزوجها

قام ضابط شرطة ألماني بإهانة سيدة سورية أثناء تنفيذه لعملية اعتقال زوجها أمام طفلهما، في منزل العائلة ضمن العاصمة الألمانية برلين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كما تلفظ الضابط بعبارات عنصرية إلى المرأة السورية قائلاً: “هذه بلدي، وأنتم ضيوف هنا”.

وكشفت صحيفة (بيلد) الألمانية عن تقديم الزوجين شكوى إلى السلطات بخصوص الأذى الجسدي الذي تسبب به عناصر من الشرطة الألمانية خلال عملية الاعتقال.

حيث أصيب الرجل بجروح طفيفة في ذراعه، كما تعرضت زوجته للإهانة بدافع كره الأجانب وعرضت تسجيلاً مصوراً كدليل”. مشيرة أن “الزوجين سوريان ويقطنان في منطقة ليشتنبرغ بالعاصمة برلين.

كما عمد السياسي اليساري “فرات كوتشاك” لنشر ، تسجيل مصور يظهر لحظة اعتقال الزوج السوري، والمرأة تصرخ فيما يبكي طفلهما الملقى على السرير من الخوف، في حين يُطرح الرجل المقيد على الأرض من قبل الشرطة الألمانية”.

وأصدرت شرطة برلين بياناً يوم أمس الثلاثاء جاء فيه إن “إدارة الشرطة المركزية التابعة لمكتب الشرطة الجنائية للولاية تحقق منذ صباح يوم الجمعة الماضي، في الإهانات المشتبه بها المعادية للأجانب، والتي قيل إن ضابط شرطة في برلين قالها خلال إحدى العمليات”.

اقرأ المزيد: الحظ يعاند المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم

وتابعت أنه “بحسب المعلومات سابقة، في الساعات الأولى من صباح 9 أيلول الحالي، زار ضباط شرطة برلين امرأة في شقتها للتحدث إلى زوجها البالغ من العمر 30 عاماً بموجب مذكرة توقيف بحقه لحصوله على مزايا عن طريق الاحتيال”.

وبحسب البيان، “يقال إن الزوج وُضع على الأرض مقيّد اليدين لأنه قاوم أثناء اعتقاله، في حين قيل إن الزوجة البالغة من العمر 28 عاماً حاولت تخليص زوجها من حجز الشرطة”.

لمشاهدة الفيديو الضغط (هنا)

وذكر البيان أنه “في وقت لاحق من اليوم نفسه، تقدم الزوجان شكوى في مركز الشرطة، حيث أصيب الرجل بجروح طفيفة في ذراعه في أثناء الاعتقال، وقال أيضاً إن زوجته تلقت إهانات معادية للأجانب من قبل ضابط شرطة برلين وعرض مقطع فيديو للحظة الاعتقال والاعتداء”.

المصدر: تلفزيون سوريا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى