اقتصاد

صعود أسعار النفط لأكثر من دولار للبرميل الواحد

سجل برميل النفط اليوم الأربعاء، صعود لأكثر من دولار للبرميل الواحد، في المعاملات الآسيوية المبكرة، بآمال مدعومة بالتعافي من طلب الصين مع تخفيف البلاد تدريجيا لبعض أشد قيود مكافحة كوفيد-19.

ولم تسجل “شنغهاي” أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خارج مناطق الحجر الصحي لليوم الثالث على التوالي أمس الثلاثاء، ووضعت خططاً يوم الاثنين الفائت لإنهاء إغلاق دائم أكثر من ستة أسابيع.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وارتفعت اليوم العقود الآجلة لخام برنت 1.15 دولار أو واحداً بالمئة إلى 113.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0042 بتوقيت جرينتش.

كما صعدت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” 1.62 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 114.02 دولار للبرميل معوضة بعض خسائرها بعد تراجع الأسعار بنحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.

وكشفت بيانات، أن المخزونات الخام والبنزين الأمريكية، انخفض في الأسبوع الماضي.

ويوم الاثنين الماضي، هبطت أسعار النفط 2 بالمئة، بعد أن قفزت في وقت سابق في الجلسة إلى أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، بفعل أنباء بأن الولايات المتحدة ستخفف بعض القيود على حكومة فنزويلا.

وواصلت الأسعار التراجع عقب تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن خفض التضخم قد يتسبب في بعض الألم الاقتصادي. وقال إن البنك المركزي الأمريكي إنه “سيواصل الدفع” نحو تشديد السياسة النقدية لحين ظهور أدلة واضحة على انخفاض التضخم.

وأنهت عقود خام القياسي العالمي، مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول، منخفضة 2.31 دولار، أو 2 بالمئة، لتسجل عند التسوية 111.93 دولار للبرميل.

أغلقت عقود “خام القياس الأمريكي” غرب تكساس الوسيط منخفضة 1.8 دولار، أو 1.6 بالمئة، إلى 112.40 دولار للبرميل.

وتعد هذه المرة الأولى منذ مايو أيار 2020 التي يغلق فيها الخام الأمريكي عند مستوى أعلى من برنت.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى