اقتصاد

صعود قوي للعملات المشفرة وسط توقعات بنهوض مضاعف

ساهمت الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، برفع العملات المشفرة، وسط هبوط حاد لأغلب العملات الغربية نتيجة تأثرها بالمنطقة الجغرافية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أفادت تقارير أن سوق العملات الرقمية، كسبت خلال اليومين الماضيين ما يقرب من 150 مليار دولا، بينما يبدو أن العملات الرقمية تعثرت قليلاً في ظل تصاعد حدة الأزمة الأوكرانية، قبل أن تتحول فجأة إلى الارتفاع في تعاملات الساعة الأخيرة.

ومن المتوقع أن تشهد العملات المشفرة المزيد من الصعود، خاصة بعد نهاية المهلة الروسية التي منحتها “موسكو” للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول قبل تنفيذ عملية اجتياح واسعة النطاق.
البيتكوين

وبحسب بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس شهية متداولي سوق العملات الرقمية فقد استمرت القراءة الأخيرة عند مستويات الخوف.
وخلال الساعات القليلة الماضية، سجل مؤشر الخوف والجشع زيادة طفيفة، تزامنا مع ارتفاع البتكوين قرب مستويات الـ43 ألف دولار، حيث قفز إلى مستويات الـ30 نقطة مقابل 21 نقطة يوم الجمعة الماضي.

فيما سجلت عملة “البيتكوين” اليوم انخفاضاً عند حدود 1% إلى مستويات قرب الـ41.2 ألف دولار لتقلص جانبًا من تراحعاتها الصباحية التي بلغت نحو 3%.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى