ثقافة وفن

مصريون غاضبون.. يطالبون بوقف عرض مسلسل كويتي

مسلسل خليجي يغضب المصريين بسبب راقصة اعتبروه بالمسيء للمرأة المصرية

أثار مسلسل كويتي حالة عارمة من الجدل والغضب على منصات التواصل الاجتماعي، من قبل المصريين الذي أعتبروا أه هذا المسلسل يسيء للمرأة المصرية، كما طالبوا بعدم عرضه في شهر رمضان .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، أثار إعلان الترويجي للمسلسل الكويتي حمل اسم “من شارع الهرم إلى”، الذي نشرته بطلة المسلسل، هدى حسين، على حسابها على إنستغرام، جدلا كبيرا، بعد ظهور فنانة مصرية تجسد دور راقصة، تحمل الجنسية المصرية، وتتسبب في الوقيعة بين زوج وزوجته.

وجسدت “نور الغندور” دور الراقصة الفنانة المصرية، التي تعيش في الكويت وتشارك في أعمال هناك.
ويقع شارع الهرم في محافظة الجيزة في مصر، بالقرب من الأهرامات، ومعروف بأن يضم العديد من الملاهي الليلية.
وسرعان ما انتشر هاشتاغ “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى”، على موقع تويتر، من جانب مصريين وحتى كويتين، رأوا أنه لا ينبغي الحديث عن دولة أخرى بطريقة مسيئة، على حد اعتبراهم.

وقال صانع المحتوى الكويتي، محمد الظفيري، إن اسم المسلسل في البداية كان “من شارع الهرم إلى المسيلة”، (اسم مدينة في الكويت)، ثم تم تغييره إلى عدة أسماء أخرى كلها شملت “شارع الهرم”، وهو ما اعتبره استفزازا.

وأضاف “الظفيري” إن “أسهل شيء هو الجهل وقلة الأدب، وأصعب شيء هو الثقافة والاحترام.. أنا كويتي ولا أرضى أن تظهر مصر بهذه الصورة”.

وتابع: “إذا كنت تذهب لمصر ولا تعرف إلا الراقصات، فهذه مشكلتك أنت وليست مشكلتنا، مصر يعني الحضارة المصرية القديمة، ويعني الحضارة اليونانية والقبطية والقبطية وعهد الرؤساء والثروات، هوليود العرب، وهو المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله، لا أحد يقول إنهم يفعلون ذلك في مسلسلاتهم، هذا شأنهم يتحدثون عن أمورهم الداخلية كما يريدون، يا غريب كن أديب”.

المصدر: وكالات

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى