مجتمع

صورة جماعية لعائلة الأسد تشعل منصات التواصل

أشعلت صورة جماعية لعائلة الأسرة الحاكمة في سوريا، منصات التواصل الاجتماعي، وتعد هذه أول صورة جماعية تجمع العم وأولاد الاخ.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت صفحات ومواقع على السوشيال ميديا، صورة تظهر “بشار الأسد” وشقيقه ماهر برفقة عمهما رفعت العائد من فرنسا بعد نفيه خارج البلاد خلال فترة حكم حافظ الأسد، وأولاد الاخ، في متوسطهم صورة لحافظ مع شعارات للأوسمة.

وتعليقا على الصورة الجماعية، قال ناشطون معارضون إن هذه الصورة نشرت بغرض إظهار للعالم أن الأسرة الحاكمة مترابطة ومتماسكة على عكس ماجاء في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”.

وأحدث مسلسل ابتسم أيها الجنزال الجدل الواسع على منصات التواصل الاجتماعي، الذي تدور أحداث حول أسرة حاكمة متجبرة مستولية على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ فيها صراع بين أخين اثنين.

وكتب الناشط الإعلامي “قتيبة ياسين” على صفحته الرسمية في تويتر، “الجزار الحديث مع الجزار القديم مع جزار المستقبل إن بقي بشار وماهر ورفعت وحافظ الثاني العائلة القذرة في صورة“.

فيما كتب “محمد الأسمر”، “لم أستغرب أبداً وجود آل الأسد في صورة واحدة.. كما تعلمون الخلاف على الحكم لا يفسد مفاهيم الاتفاق على الإجر ام”.

وأضاف: ما أثار حفيظتي أكثر هو تلك الأوسمة والنياشين المعلقة خلفهم.. لا أدري ماهي الانتصارات التي حققوها وماهي الإنجازات التي قدموها حتى حصلوا على كل تلك الأوسمة…

وتابع: “يبدو أن كتب التاريخ لم تخبرنا بكل المعارك التي خاضوها.. لكن التحليل الأقرب للواقع أنهم حصلوا على وسام مقابل كل غارة إسرا..ئيلية قابلوها بحق التزام الصمت، إضافة للأوسمة التي حصلوا عليها بعد كل مجزرة ارتكبوها بحق هذا الشعب”.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى