غير مصنف

صور نادرة لزياد الرحباني ابن فيروز وهو رضيع

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية، صورة نادرة للفنانة اللبنانية القديرة “فيروز” مع ابنها الكبير الفنان “زياد الرحباني” عندما كان رضيعاً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كانت الصورة قديمة باللون الأبيض والأسود، حيث ظهرت “فيروز” وهي تقوم بإرضاع ابنها زياد، مما أثار تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل بعد أن قام أحد المتابعين بنشرها على تويتر.

وتعود الصورة للرحباني وهو رضيع مطلع عام ١٩٥٦، وعلّق عليها ناشر الصورة بالقول:”السيدة فيروز الأم ومولودها البكر زياد الرحباني ، Source: Nabil Tabbah”.

والجدير بالذكر أن العلاقة الفنية بين فيروز وزياد الرحباني بدأت بأغنية “سألوني الناس” عام 1973 والتي لحنها زياد وهو في عمر 15 عاماً، وكانت أول أغنية تُغنيها فيروز بعد وفاة عاصي الرحباني ويُقال أنها في أول حفلة لها وغناء هذه الأغنية بكت عند مقطع “لأول مرة ما بنكون سوا” اشتياقا لزوجها الراحل عاصي.

ويقول زياد عن هذه الأغنية، أنه كتب مذهبها فقط ثُم أكمل عمه “منصور الرحباني” بقية الكلمات، ولحنها زياد بالكامل ووزعها إلياس الرحباني. ومنذ ذلك الوقت توالت نجاحات صنعها هذا الثنائي غيرت شكل أغاني فيروز مرة أخرى، فموسيقى زياد أكثر تطوراً وانطلاقاً وحيوية.

يشار أن زياد البالغ من العمر 67 عاماً، هو ملحن ومؤلف أغاني ومطرب وكاتب مسرحي وصحافي ومخرج لبناني، ولد في عام 1956، وبدأ التلحين منذ أن كان في السادسة من عمره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى