اخبار

طائرة مساعدات إماراتية رابعة إلى سورية تحمل كميات كبيرة من لقاح كورونا

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن إرسال طائرة إلى دمشق تحمل كميات وصفتها بـ”الضخمة” من لقاحات ضد فيروس “كورونا المستجد اليوم الثلاثاء 4 من آيار.

وتعتبر هذه الطائرة الرابعة من نوعها المرسلة إلى دمشق خلال فترة شهر، والتي تحتوي على مساعدات إنسانية طبية وأدوية ولقاحات لفيروس “كورونا” مقدمة من دولة الإمارات.

طائرة مساعدات إماراتية رابعة إلى سورية تحمل كميات كبيرة من لقاح كورونا
طائرة مساعدات إماراتية رابعة إلى سورية تحمل كميات كبيرة من لقاح كورونا

ووفق الوكالة، جاءت هذه المساعدات “للاستجابة العالمية لدولة الإمارات للتصدي للجائحة دوليًا، لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس كورونا”.

اقرأ المزيد:السلطات الأردنية تنقل السيدة “حسنة الحريري” إلى مخيم الأزرق

وفي تقارير حول وصول طائرات المساعدات الأربعة، أشارت الوكالة أن طائرات المساعدات مقدمة من قبل “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر السوري”، لدعم قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات فيروس “كورونا”، وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الوباء .

وتستهدف اللقاحات المُرسَلة العاملين بالخطوط الأمامية في القطاع الطبي، وأصحاب الحالات الإنسانية الصعبة، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك الأشخاص في أماكن النزوح، وفق ما أفادت الوكالة.

ولم تأت الوكالة على ذكر نوع اللقاح المُرسَل، كما لم تنشر وزارة الصحة السورية أي معلومات رسمية حول وصول الطائرات الإماراتية الأربع، سوى حديث صحيفة “الوطن” المحلية، في 27 من نيسان الماضي، نبأ وصول الطائرة عن وكالة الأنباء الإماراتية.

اقرأ: شاب هندي يساعد زوجته على الزواج من رجل آخر

وكانت قد وصلت ثلاث طائرات إماراتية سابقة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، محملة بأدوية ومساعدات طبية، وكميات من لقاحات مضادة لفيروس “كورونا”.

يشار أن مجموع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري بلغ 22977 وفق إحصائيات حكومية . ومجموع حالات الشفاء17339، وإجمالي الوفيات1610.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى