عربي دولي

فقدان أكثر من عشرين شخصاً في حادث تحطم سفينة إثر إعصار في عمق البحر

قال مسؤولون إن أكثر من عشرين من أفراد الطاقم في عداد المفقودين بعد أن انقسمت سفينتهم إلى قسمين إثر إعصار في بحر الصين الجنوبي يوم السبت (2 يوليو) ، حيث يتدافع رجال الإنقاذ للعثور عليهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تعرضت سفينة هندسية كانت على بعد 160 ميلا بحريا جنوب غرب هونج كونج “لأضرار جسيمة وانقسمت إلى قطعتين” وهجر طاقم السفينة المكون من 30 فردا ، وفقا لخدمة الطيران التابعة لحكومة هونج كونج.

وقالت السلطات إنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص حتى الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أظهرت لقطات مثيرة قدمتها سلطات هونج كونج شخصًا يتم نقله جواً على متن مروحية بينما تحطمت الأمواج فوق سطح السفينة شبه المغمورة أدناه.

ووفقًا لبيان حكومي ، قال الناجون الثلاثة إن أفراد الطاقم الآخرين ربما جرفتهم الأمواج قبل وصول المروحية الأولى.

تشكل إعصار تشابا في وقت سابق في الجزء الأوسط من بحر الصين الجنوبي ، ووصل بعد ظهر يوم السبت إلى اليابسة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين. إنه أول إعصار صيني في هذا العام.

 

تم إخطار رجال الإنقاذ في هونغ كونغ بالحادث في الساعة 7.25 بالتوقيت المحلي وعثروا على السفينة بالقرب من مركز تشابا ، حيث جعلت الظروف الجوية القاسية ومزارع الرياح القريبة العملية “أكثر صعوبة وخطورة”.

وقالت السلطات إن موقع السفينة سجل سرعة رياح بلغت 144 كيلومترا في الساعة وموجات ارتفاعها 10 أمتار.

أرسلت خدمة الطيران الحكومية طلعتين من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة وأربع طلعات طائرات الهليكوبتر ، كما أرسلت سلطات البر الرئيسي الصيني أيضًا قارب إنقاذ.

وقال عمال الإنقاذ إنهم سيزيدون مساحة البحث “بسبب العدد الكبير من الأشخاص المفقودين” ويمددون العملية حتى الليل إذا سمحت الظروف بذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى