مجتمع

فنلندا الدولة الأسعد في العالم.. تعرف على الأسباب

تتربع فنلندا على عرش الصدارة في مؤشر السعادة العالمي عامًا بعد عام، ويتفق السياح الذين زاروا البلاد أن الفنلنديين يستمتعون بحياة بسيطة هادئة، مثل: الهواء النقي، والمياة العذبة، والغابات، ما يجعلهم أكثر سعادة من شعوب أخرى.

ووفق موقع “visit Finland”، يتواجد 6 أسباب تؤدي إلى احتلال فنلندا صدارة أسعد دول العالم، والتي ستشاهدها بنفسك عند زيارتها.

♥الأمان

تتمتع فنلندا بمستويات منخفضة من الجريمة والفساد، كما أن الثقة مكتسبة بين الحكومة والشعب؛ ما يعمل على خلق مجتمع خلاق.

ويؤكد خبراء في مجال السياحة إن الشعور بالأمان يمتد لسياح فنلندا، الذين يحسون بأنهم في موضع ترحيب من السكان الأصليين.

♥سحر الأضواء الشمالية

رغم برودة الطقس والظلام في الشتاء، إلا أنك تستطيع رؤية الشفق القطبي الشمالي لنحو 200 ليلة في السنة.

ويؤكد زوار المنطقة إن رؤية الشفق تجربة لا تنسى، حيث تستطيع رؤية الأضواء الخضراء والزرقاء المبهرة مرسومة في السماء الصافية.

♥الشمس والطاقة

ضمن فصل الصيف، لا يحل الظلام في فنلندا على الإطلاق، ففي جنوب البلاد تغيب الشمس للحظات فقط قبل أن تشرق مرة أخرى، أما في الدائرة القطبية الشمالية في لابلاند فتظل الشمس فوق الأفق لمدة شهرين، وكلما سرت نحو الشمال طالت فترة سطوعها، ما يجعل السكان والسياح يشعرون بالطاقة والحيوية.

♥الساونا

تحتوي فنلندا على 3 ملايين غرفة ساونا لعدد أكثر بقليل من 5 ملايين نسمة.

ويقول خبراء السياحة إن هذه الكمية من حمامات الساونا هو نتيجة لثقافة الساونا الفنلندية؛ وهي ظاهرة وصلت لقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي، ما يسلط الضوء على أهميتها في المجتمع.

إذا رغبت في فهم الثقافة الفنلندية، ينبغي عليك تجربة الساونا، فالبنسبة للكثير من الفنلنديين ترتبط الساونا أيضًا بالوقت الذي يقضيه الفنلنديون بعيدًا عن مشاغل الحياة، إذ توفر لهم مساحة واسعة للتحرر من السلبيات.

♥الحصول على الثمار من البرية

يستطيع أي شخص في فنلندا قطف التوت أو جمع الفطر أو صيد الأسماك بواسطة صنارة بسيطة، فهذا جزء من حقوق الإنسان، التي تنص على أن كل شخص حرُّ في الاستمتاع بالطبيعة بصورة مسؤولة.

وبفضل الهواء النظيف في فنلندا، والذي يعتبر الأنظف في العالم، فإن الطعام الذي ينمو بريًا لذيذ وطازج. ويعتبر العثور على ثمار فاخرة في البرية – مثل فطر بورسيني أو التوت السحابي – لحظة رائعة للأهالي والزوار.

♥القرب من الطبيعة

الغابات قريبة في فنلندا، ويستطيع أي شخص الوصول إليها بسهولة، فمن وسط هلسنكي تستطيع الوصول إلى المتنزه الوطني في أقل من 30 دقيقة أو الهروب لجزيرة قريبة في غضون 15 دقيقة فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى