حوادث

فيديو.. طـ ـ ـ عن إمام مسجد كان يؤم المصلين فجرا

اقتحم شخص تظاهر بالصلاة صفوف المصلين، وط  عن، إمام مسجد “عمر بن الخطاب” خلال صلاة الفجر في مدينة باترسون الأمريكية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وثق مقطع فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لحظة ط  عن إمام مسجد عمر بن الخطاب في مدينة باترسون الأمريكية، وفقا لموقع “northjersey”.

وتعرض الإمام “سيد نقيب”، البالغ من العمر 65، أمس الأحد، للط  عن أثناء سجوده، بينما كان يؤم المصلين فجرا، وكان حوالي 200 شخص يؤدون الصلاة.

ونقل الإمام إلى المشفى لعلاجه من جروحه، في حين جرى القبض على الجاني واسمه “شريف زوربا” ويبلغ من العمر 32 عاما، والذي لم تعرف عن دوافعه بعد.

قال مسؤولون في تصريحات صحفية، إن المهاجم لم يكن من بين الجالية التي تتردد على المكان، لكنه شوهد في المسجد من قبل.

وبعد أن القي القيض على المهاجم “”زوربا” وجهت إليه تهمة الشروع في القت  ل من الدرجة الأولى، ومن المقرر أن يمثل لأول مرة أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الاثنين، وفقا لمكتب المدعي العام في مقاطعة باسيك.

ومن جانبه ذكر شقيق إمام المسجد، “عبد النقيب”، أن أخاه قد تعرض للط  عن مرتين.

في حين أكد المتحدث باسم المسجد أن الواقعة كانت “حادثًا منفردًا”، ناسبا الفضل في نجاة الإمام إلى التصرف السريع من قبل المصلين الذين قبضوا عل المتهم خلال محاولته الفرار.

اقرأ المزيد: موجة من الغضب.. سعوديتان تجهران بالإفطار في وضح النهار

وشدد المتحدث: “من المهم أن نجتمع معًا لدعم بعضنا البعض وإدانة جميع أشكال الكراهية والعنف”.

 وأضاف “زوزاد” للمتحدث باسم المسجد : “أشجع الجميع على التواصل مع بعضهم البعض من أجل الدعم المعنوي والنفسي، والعمل من أجل خلق بيئة آمنة ومرحبة لجميع الذين يدخلون المسجد.. أنا واثق من أنه بالحب والتفاهم والاحترام، سيخرج مجتمعنا بأكمله من هذا أقوى من أي وقت مضى”.

سيد نقيب

اقرأ المزيد: العثور على جسم غريب في اليابان

فيما أوضح رئيس بلدية باترسون، أندريه صايغ الذي زار الإمام المصاب في المستشفى: “نحن نقدر جهود أولئك الذين تمكنوا من القبض على المعتدي هنا، ونريد أيضًا طمأنة الأسرة، والمصلين في المسجد، بأنه سيكون هناك اهتمام إضافي من الشرطة”.

وأردف: “هذا هو أقدس شهر عند المسلمين، نريد أن نؤكد أن سلامة وأمن الذين يأتون للصلاة هي أولوية بالنسبة لنا وأننا نأخذ هذا الوضع على محمل الجد”.

المصدر: أخبار الآن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى