مجتمع

موجة من الغضب.. سعوديتان تجهران بالإفطار في وضح النهار

أحدثت شابتان سعوديتان موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لإجهارهن بالإفطار في نهار رمضان من خلال تصوير مقطع فيديو وصف بالمستفز.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وانتشر مقطع الفيديو تداوله ناشطون على منصات التواصل، فتيات سعوديات يتجولن في شوارع إحدى المدن السعودية بينما جاهرن بإفطارهن لشهر رمضان الفضيل.

وورد في التشجيل المصور، “عندنا عذر شرعي.. في هذا الطقس الجميل، طالعين نعبر عن حبنا للشمس.. أوف احبب الشمس بس مو شمس جدة هذه لأ.. مهما سويت همامة وعسكري يطالع فينا.

يشار إلى أنه بالنسبة للشريعة الإسلامية يحق للمرأة في فترة الحيض والنفاس أن تفطر، وعليها القضاء لاحقاً، وهذا أمر معلوم، إلا أنّ مجاهرة الفتيات في مقطع الفيديو بإفطارهن استفزّ الكثيرين من مستخدمي منصات التواصل.

وهو ما أثار جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب “فالح بن صقر” عبر تويتر: “بنات… فاطرات جهارا نهارا.. ماذا يريد هؤلاء من الجهر بالأفطار في منظر لم نعهده كمسلمين”.

وأضاف مستنكراً: “حتى وأن كان لديهن عذر شرعي فلايجوز الافطار أمام المسلمين الصائمين … ان كان ولابد فليفعلن ذلك في بيوتهن ان كان لهن بيوت”.

اقرأ المزيد: تسمم 70 عاملا في ولاية العثمانية التركية والعدد مرشح للارتفاع

فيما كتب “محمد الغامدي” دائمًا الواحد يكون واضح احسن من الاستشراف والتخبّي .. هذي حسب كلامها لديها عذر شرعي ..

وتابع: لا يوجد بالشرع شيء يمنع الشخص من ان يفطر جهارًا .. زي المريض صعب يتخبى عشان لا يفطر قدام احد وهو مضطر يفطر في مكان عام لعذره الشرعي.. سوال مهم هل تتوقع ان المجتمع سوف يتاثر اذا احد افطر امامه وينجرح صيامه !

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى