ثقافة وفن

فيلم ‘باربي’ يجتاز التحديات ويستعد للوصول إلى دور العرض في الشرق الأوسط

بعد إجراء تعديلات لمشاهد جنسية حساسة، أصبح فيلم “باربي” على وشك أن يُعرض في دور العرض في مناطق شرق أوسطية مختلفة، منها السعودية، ابتداءً من 10 أغسطس/آب الجاري.

يأتي هذا القرار بعد سابق تأجيل للعرض نتيجة لاحتواء الفيلم على مشاهد مثيرة للجدل تتعارض مع القيم والثقافة المحلية، وتشمل مواضيع حساسة كحقوق الم ثلي ين والمتحو لين جن س ياً.

اقرأ المزيد: صباح بركات: عاشت في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عشر سنوات و حصلت على الجنسية..لكنها عادت للوطن بسبب اشتياقها للشام

التقارير تشير إلى أن هناك تساؤلات تثار حول مدى استجابة صناع الفيلم – الذي كلّف مليار دولار – لطلبات الدول الشرق أوسطية بتعديل بعض المشاهد، وهذا يلقي الضوء على تفضيلاتهم وقيمهم المحلية.

يجدر بالذكر أن تاريخ عرض الفيلم قد تغيّر بشكل متكرر، حيث تم تأجيله من 19 يوليو إلى 31 أغسطس، وأخيراً تقديمه إلى 10 أغسطس بعد اقتراح تعديلات محتملة في مشاهده.

 

يُعَدُّ منع الأفلام التي تتضمن مشاهد جن س ية وم ثلي ة جن سي ة وقضايا دي ن ية تقليداً شائعاً في الشرق الأوسط، حيث تُطبّق قواعد الرقابة لضمان التوافق مع القيم والتقاليد المحلية.

وفيلم باربي هو من بطولة مارجو روبي، إيسا راي، سيمو ليو، دوا ليبا، إيما مكاي، ويل فاريل، جون سينا، وغيرهم، وأخرجته الأمريكية جريتا جيرويج، وكتبه نواه بومباخ.

حقق الفيلم “باربي”، بالفعل إيرادات بلغت 1.03 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، بما في ذلك 468 مليون دولار في أمريكا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى