اخبار

بشار الأسد يهاجم حما س وينتقد تركيا في حوار حصري

وصف رئيس النظام السوري، بشار الأسد، علاقة حركة حما س مع نظامه بأنها كانت تجمع بين الغدر والخيانة، في حوار حصري مع قناة “سكاي نيوز” عربية، الذي من المقرر بثه مساء اليوم الأربعاء.

أثناء اللقاء، تحدث الأسد أيضًا عن ابنه حافظ، وأكد أن العلاقة بينهما هي علاقة عائلية وليست سياسية، وأكد أنهما لم يناقشا مسائل الحكم معًا. وشدد على أن مسألة تنحيه عن الحكم لم تكن أبدًا مطروحة للنقاش.

أنكر الأسد قوة حكومة تركيا، خلال لقاء حصري اجرته معه قناة “سكاي نيوز” الإماراتية، واعتبرها مصدرًا لما وصفه بـ”الإرهاب” في سوريا.

اقرأ المزيد: روسيا: انفجار في مصنع بضواحي موسكو يُصيب 11 شخصًا

وأبدى استياءه من اجتماعات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن الهدف وراء تلك الاجتماعات هو تبرير وجود الاحتلال التركي في سوريا. وأضاف: “لماذا نلتقي أردوغان؟ هل لنتناول المشروبات المنعشة؟”.

وفي سياق آخر، هاجم الأسد الجامعة العربية واعتبرها غير فعالة، معبرًا عن رؤيته لها على أنها “لم تتحول إلى مؤسسة بالمعنى الحقيقي”.

وفيما يتعلق بقضية المخدرات، ألقى الأسد باللوم على الدول التي ساهمت في الفوضى في سوريا، متهمًا إياها بتسهيل تجارة المخدرات.

يجدر بالذكر أنه كان هناك تكهنات سابقة بإمكانية لقاء بين بشار الأسد ورجب طيب أردوغان، برعاية روسية، ولكن تبقى الشروط والمساعي السياسية في هذا الصدد محورًا للمزيد من المناقشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى