اخبار

لاجئ سوري في النمسا يدان ببيع حيوانات محنطة عبر الإنترنت بدون تصريح

تعرض لاجئ سوري في النمسا لعقوبة مالية بسبب قيامه ببيع عدد من الحيوانات المحنطة عبر الإنترنت دون الحصول على التصاريح اللازمة. أصدرت محكمة “سالزبورغ” الإقليمية حكمها بناءً على الشكوى الجنائية التي تقدمت بها السلطات.

ووفقًا للشكوى، قام اللاجئ السوري بشراء حيوانات محنطة بدءًا من أغسطس 2021 وحتى أكتوبر 2022، بما في ذلك سلحفاة ذات المنقار وصقر وعصفور وحيوانات أخرى. ثم قام ببيع عدد أكبر من هذه الحيوانات بين فبراير وأكتوبر 2022، ومن بينها بقرة وطائر بلشون صغير واثنين من البوم وطيور النحام وصقر وببغاء رمادي وطيور أخرى.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يعتمد إجراءات جديدة للجوء واللاجئين السوريين قد يتأثرون

عندما تم توجيه الاتهام إليه، قدم اللاجئ في البداية دفاعًا يدعي عدم معرفته بالقوانين النمساوية واعتبر أنها تنطبق فقط على الحيوانات الحية. ومع ذلك، اعترف فيما بعد بالذنب “من حيث المبدأ” وأظهر تحمله للمسؤولية.

نظرًا للاعتراف وتحمل المتهم للمسؤولية، قررت المحكمة أن تكون متساهلة معه وعرضت عليه صفقة. ووافق اللاجئ على دفع غرامة قدرها 200 يورو، وفي المقابل تم إيقاف الإجراءات الجنائية ضده.

اقرأ أيضاً: من لاجئين إلى بطلين: طفلان سوريان يفوزان بميداليات ذهبية وفضية في ألمانيا

ويجدر بالذكر أنه على الرغم من أن بيع حيوانات محنطة قد يكون قانونيًا في بعض الحالات، إلا أن ذلك يستلزم الحصول على التصاريح المناسبة والامتثال للقوانين والاستثناءات المنصوص عليها في القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى