صحة

لقضاء صيف رطب تأكد من تناول هذه الفاكهة

ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في أيام الصيف ما يجعل أجسادنا تطلب المزيد من الطاقة والترطيب ويحتاج الحفاظ على صحة الجسم الفيتامينات و الفواكه، فإليكم اليوم أفضل أصناف من الفواكه ستزود أجسامنا بالطاقة والمواد الغذائية التي نحتاجها .

البطيخ الأحمر و الأصفر :

يتميز البطيخ باحتوائه على نسبةِ 90% من الماء، ما يجعل أجسادنا رطبة وقادرة على مقاومة الحرارة ، و  يحتوي على حمض أميني “السيترولين”  وبدوره يحسن من تدفق الدورة الدموية ويقلل الإعياء كما يعدّ مصدرًا غنيًا بفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6، بالإضافة للألياف الغذائية، الكالسيوم، الحديد والليكوبين المهم لصحة العظام وجهاز القلب والأوعية.

المانجا :

تنتشر المانجا بشكل واسع في فصل الصيف ، وهي من الفاكهة المميزة برائحتها ومذاقًا اللذيذ ، كما تحتوي  على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين D، عنصر الحديد، البوتاسيوم والكالسيوم ، وتعد كميات البكتين المرتفعة سبباً لتقليل مستويات الكوليسترول في الجسد، كما إن مكوناتها الباقية تنظم ضغط الدم، نبضات القلب، بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعيّ.

اقرأ أيضاً: فوائد الأرز البني قد تغنيك عن تناول الارز الأبيض

الخوخ:

يحتوي الخوخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويضم العديد من الفيتامينات ك فيتامين أ، وفيتامين ج، وحمض الفوليك، وفيتامين ك، وفيتامين ب 1، ومعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والفلورايد والبوتاسيوم.

اقرأ: تحذير حول قلّة شرب الماء في الأجواء الحارة

الأناناس:

يحتوي الأناناس على العديد من المواد الغذائية، إذ يتميز  باحتوائه على كميات من فيتامين C للحصة الواحدة تتجاوز ما يحتويه البرتقال، بالإضافة للمغنيسيوم المهم على صعيد الصحّة المناعية ومقاومة الأمراض، وكذلك فيتامين B، المفيد في تزويد الجسد بالطاقة اللازمة للأنشطة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى