قضايا

لمخالفة الشريعة الإسلامية.. الكويت تضبط ألعاب للأطفال تحمل ألوان قوس قزح

ضبطت السلطات الكويتية، اليوم الأحد، كمية كبيرة من ألعاب الأطفال التي تحمل ألوان علم المثليين، بحسب ما نقلت صحيفة “الجريدة” المحلية، لأنها مخالفة للشريعة الإسلامية.

وانتشرت هذه االألعاب في بلدان كثيرة حول العالم ولاقت رواجاً كبيراً بسبب فعاليّتها، بحيث كتبت صحيفة الغارديان البريطانية أن هذه اللعبة باتت لا تغيب عن ساحات اللعب في المدارس الابتدائية.

وأشار وزير التجارة والصناعة الكويتي، عبدالله السلمان، أنه تم تحرير 8 محاضر بنوع مخالفة وجود ألعاب الأطفال تحمل ألوان المثليين.

وأضاف، أن المخالفة يجري تحريرها في حال تم ضبط بضائع تخالف الشريعة الإسلامية”

وأشار إلى أن هناك قوانين في “الكويت” تحدد الشروط العامة للسلع والخدمات التي يتم تداولها، ومن بينها “أن تكون مباحة شرعا، وفقا للشريعة الإسلامية”.

واستطرد: عند ضبط بضائع مخالفة للشريعة يتم سحب عينة واحدة مع المحضر وتحويلها إلى النيابة التجارية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

أكد “السلمان” أن “المخالفين” الذين تم ضبط بضائعهم، لم يكرروا المخالفة.

الجدير بالذكر سبق وأن تحدثت مواقع فنية أميركية، أن دور العرض السينمائي في دول خليجية، بينها الكويت، حظرت عرض فيلم (الأبديون) على شاشاتها.
ورجحت المصادر، أن يكون السبب في مشاهد تتعلق بأبطال مثليي الجنس. ولطالما كانت المثلية الجنسية أمر غير قانوني في دول الخليح العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى