رياضة

ليفربول يقضي على آمال ميلان ويتأهل بالعلامة الكاملة إلى دور الـ16 في دوري الأبطال

محمد صلاح يقود كتيبة ليفربول إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة في دوري الأبطال

بالعلامة الكاملة، تأهل نادي ليفربول الإنجليزي، إلى دوري الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، محققاً 18 نقطة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات للمسابقة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وعلى ملعب “سان سيرو” قضى فريق ليفربول على آمال مضيفه ميلان، بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جرى مساء الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

شهد اللقاء، نشاط واضح لأصحاب الأرض في بادية المباراة، ليسفر الضغط بهدف أحرزه مدافع ميلان “فيكايو توموري” عند الدقيقة، 29 من عمر اللقاء، بعد ركلة ركنية مستغلاً اللاعب خطأ التمركز الدفاعي.

وعقب ذلك تمكن ليفربول من التعديل النتيجة عبر النجم “محمد صلاح” في الدقيقة الـ 36 .

وحمل الشوط الثاني، هدف ثان والتقدم لليفربول، عبر اللاعب “ديفوك أوريجي” عند الدقيقة الـ55، مع فشل أصحاب الأرض بتعديل النتيجة أمام الجماهير الغفيرة التي زينت المدرجات.

وبهذا الفوز أصبح ليفربول أول نادِ إنجليزي على الإطلاق يفوز في جميع مبارياته في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، متصدراً المجموعة وبالعلامة الكاملة من 6 مباريات لعب.

وعلى ضوء المباراة اضحى ترتيب المجموعة السادسة على النحو التالي: ليفربول في الصدارة برصيد 18 نقطة، ثم يلي اتلتيكو مدريد بـ 7 نقاط، وبورتو 5 نقاط، وأخيراً “ميلان” بـ 4 نقاط في زيل المجموعة.

وسبق أن تفوق ليفربول في الجولة الأولى من دور المجموعات على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم انتصر على بورتو بنتيجة 5-1، وتخطى أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2.

وفاز ليفربول في الجولة الرابعة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة، وحقق النتيجة ذاتها على منافسه “بورتو” في الجولة الماضية، قبل يختم رحلة المجموعات بالفوز على ميلان في لقاء الأمس 2-1.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى