علوم تقنية

مايكروسفت تكشف عن نظام “ويندوز 11” المطور الجديد

أصدرت شركة ”مايكروسوفت“ إعلاناً بشأن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها الشهير  ”ويندوز “  والذي طورته ليصبح اليوم “ويندوز 11” الذي استقبل الكثير من التحديثات والتطويرات شكليّاً وداخليّاً .

وهذه المرة قامت شركة “ويندوز” بجعل شكل النظام يبدو بسيطاً و جميلاً في الوقت ذاته حيث عملت على تبسيط واجهة المستخدم ومتجر مايكروسوفت الجديد، وتحسينات في الأداء وتعدد المهام، ويتضمن ”ويندوز 11“ قائمة ابدأ جديدة وزر ابدأ محدث يتمركز كلاهما في شريط المهام.

وأضافت تطبيقات ومستندات حديثة وواجهة بحث منفصلة، ويتأثر الكثير من المظهر المركزي بشكل واضح بنظام التشغيل macOS و Chrome OS، ويضم ”ويندوز 11“ زوايا المستديرة في أندرويد

وكما تواجد في تحديث ويندوز 11  أوضاعًا داكنة واخرى ساطعة محدثة، وأصبحت بشكل أحدث بكثير من ”ويندوز“ الحالي، إضافة إلى ”التخطيطات السريعة“، التي تتيح لك عرض التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها ويندوز 11.

وبإمكان ”ويندوز 11“ تذكر مكان تخزين تطبيقاتك، وهذا بفضل ما يسمى تخطيطات Snap Group وهي طريقة مفيدة لدعم الشاشات المتعددة، والتأكد من أن التطبيقات تفتح دائمًا عبر الشاشة الصحيحة.

أمّا الأداء ، فقد باتت تحديثات ويندوز أصغر بنسبة 40% وأكثر كفاءة لأنها تحدث الآن في الخلفية، وتدمج الشركة ”تيمز“  مباشرةً في ”ويندوز 11“ لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين.

كما دمجت مايكروسوفت كذلك ”تيمز“ في شريط المهام، مما يسمح لمستخدمي النظام التشغيلي بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل، وهو ما يعد تحولًا كبيرًا بعيدًا عن ”سكايب“، الذي جرى تجميعه كجزء من ”ويندوز 10“.

اقرأ أيضاً: الكشف عن الساعة الذكية لشركة سامسونج الكورية

وبالنسبة لأدوات ”ويندوز“ المصغرة وإيماءات اللمس فهي جزء كبير من ”ويندوز 11″، وتعتبر الأدوات المصغرة عبارة عن خلاصة مخصصة، يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتعتمد على الأدوات المصغرة التي قدمتها مايكروسوفت في ”ويندوز 10“.

اقرأ المزيد: علماء الأمم المتحدة يحذرون من “عواقب وخيمة” تخص المناخ

وبدلاً من الانتقال إلى وضع الحاسب اللوحي، يتكيف ”ويندوز 11“ للسماح لك بلمس نظام التشغيل بسهولة كما جرى تحسين الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت ودعم الملاحظات اللمسية مع أقلام معينة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى