ثقافة وفن

“مسلسل ‘ملك الأرض’ الكوري يواجه اتهامات بالتشويه العربي وتقييمه ينخفض إلى 3.5%”

مسلسل"ملك الأرض" الكوري يسيء للعرب..

تعرض مسلسل “ملك الأرض” الكوري لانتقادات لاذعة منذ بدء عرضه على منصة “نتفلكس”، بسبب اعتباره يسيء للعرب وتصنيفه المنخفض الذي وصل إلى 3.5%.

أحد المشاهد التي أثارت الجدل كانت في الحلقة السابعة، حيث ظهر أمير عربي في إحدى الحانات رفقة مجموعة من الفتيات يتناولون المشروبات الكحولية. وفي مشهد آخر، يلتقي الأمير العربي ببطلة العمل ويقع في حبها من النظرة الأولى، مبدياً اهتمامًا كبيرًا بها.

احتج المشاهدين على هذه المشاهد، حيث أعرب أحدهم عبر “تويتر” عن غضبه واستغرابه قائلاً: “ما حدث في الحلقة 7 من مسلسل ملك الأرض ليس عادياً، فقد قاموا بجلب أمير عربي إلى أحد أشهر الفنادق لديهم وتركوا الأمير مع الفتيات في البار وبدأ في مغازلة البطلة منذ لحظة رؤيتها كما لو كان يراها لأول مرة… لماذا اختاروا شخصية عربية بالتحديد؟”

وأضاف آخر: “يسيء هذا المسلسل لنا كعرب، ولا يحترم ديننا. ومن غير المقبول أبداً أن يصوروا العرب بشكل سيء وبمظهر مقزز وغير واقعي.”

توجه الكثيرون بنداءات إلى “نتفلكس” لوقف عرض المسلسل والاعتذار للمشاهدين العرب، معتبرين أنه يسيء للعرب جميعًا ويضعهم في سياق غير مقبول وغير واقعي.

ومن جهة أخرى، انخفض تصنيف المسلسل على موقع IMDB إلى 11%، بينما وصل تصنيفه على منصة “نتفلكس” إلى 3.5%.
اقرأ المزيد ..مسلسل “كريستال” يثير جدلاً واسعاً بسبب مشهد جريء يعتبره البعض مخالفاً للأخلاق

يتناول مسلسل “ملك الأرض” قصة بطل يدعى “جوو وون”، وهو وريث شركة “ذا كينج جروب”، وهي مجموعة فنادق فاخرة، يشن حربًا من أجل الميراث. ويقع “جوو وون” في حب فتاة فقيرة تُدعى “تشون سا رانج” بعد أن تعمل في فنادق “ذا كينج”.

المسلسل من بطولة الممثل الكوري الجنوبي الشاب “لي جون هو” والنجمة “إم يون آه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى