اخبار

مسيّرات تستهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.. عدد القتلى بلغ 54 شخصًا على الأقل

بعد تخريج الضباط في حمص، وقع هجوم مسيّرات مروع أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص. حيث قامت مسيرات تحمل ذخائر متفجرة بشن هجوم بواسطة طائرات مسيّرة على كلية عسكرية بمحافظة حمص. وذكرت وكالة “تاس” الروسية أن عدد القتلى بلغ 54 شخصًا على الأقل.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية إنه “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”

وأوضحت أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج.

وفي حين لم تعط وزارة الدفاع السورية عددا محددا، ذكرت وكالة “تاس” الروسية أن عدد قتلى الهجوم الذي استهدف الكلية الحربية 54.

لم يتم الكشف عن هويات الضباط الذين قتلوا في هذا الهجوم الشنيع الذي وقع بعد مراسم تخرج الطلاب الضباط. وقد شهدت الكلية الحربية في حمص مأساة كبيرة، حيث قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى المشفى العسكري بعد استهداف الكلية بواسطة المسيرات.

فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معلومات أفادت بحضور وزير الدفاع علي محمود عباس حفل التحرج، فيما لم يصدر أي تأكيد من مصدر رسمي.

وأكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 7 وإصابة أكثر من 20 ضابط سوري بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة، خلال عرض تخريج الكلية الحربية، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المشفى العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى