اخبار

الخيارات المتاحة لتركيا لشن عملية برية في سوريا

ذكر مسؤول في وزارة الدفاع التركية يوم الخميس إن الخيارات المتاحة لتركيا تتضمن شن عملية برية في سوريا، بعد انتهاء أنقرة إلى أن المهاجمين اللذين فجّروا قنبلة قرب موقع حكومي في الأسبوع السابق قدموا من سوريا.

وأوضح المسؤول لوكالة رويترز: “هدفنا الأساسي هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لتركيا. العملية البرية هي واحدة من الخيارات للتصدي لهذا التهديد، لكنها ليست الخيار الوحيد الذي ندرسه”.

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي: لا توجد ظروف آمنة لعودة اللاجئين السوريين

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت صحيفة “حرييت” نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن العمليات ضد حزب العمال الكردستاني ستستمر كجزء من حربهم ضد الإرهاب. وأشارت المصادر إلى أن حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب هما نفس المنظمة الإرهابية وأنهم يعتبرونهما هدفاً مشروعاً للقوات الأمنية التركية.

وشددت المصادر على ضرورة عدم التواجد بالقرب من المجموعات الإرهابية، وأكدوا أن تركيا لديها الحق في الدفاع عن النفس والتصدي للهجمات الإرهابية بموجب القانون الدولي. وأشاروا إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر في تحديد الخيارات المتاحة للرد، وأن هدفهم الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لتركيا، مشيرين إلى أن العملية البرية ليست الخيار الوحيد المطروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى