اقتصاد

مصرف النظام السوري يمنع سحب المال بموجب الوكالة

دعا مصرف سورية المركزي، من كل المصارف العاملة الالتزام بعدم قبول تنفيذ عمليات السحوبات النقدية لدى المصارف بموجب وكالة عامة أو خاصة منظمة لدى الكاتب بالعدل مهما كانت صيغة الوكالة المذكورة ومضمون صلاحيات الوكيل فيها.

وشدد المصرف في تعميم صدر عنه نقلته وكالة أنباء النظام “سانا” على ضرورة أن تقتصر إمكانية تنفيذ عمليات السحوبات التي تتم من غير صاحب الحساب على تقديم وكالة مصرفية خاصة حسب النموذج المعتمد لدى كل مصرف والمنظمة وفق السياسات والإجراءات المتبعة لديه”.

كما طلب “المركزي” أيضا أن تتضمن إجراءات تنظيم الوكالة المصرفية الخاصة في حدها الأدنى “حضور الموكل والوكيل أمام المصرف المعني لمرة واحدة على الأقل عند اعتماد الوكالة المصرفية الخاصة إضافة إلى الحصول على نموذج توقيع الوكيل أصولا”.

اقرأ: الكيلو بـ 50 ألفاً.. القهوة مشروب للأغنياء فقط في سوريا

وسبق أن أصدر “المركزي” تعميما يتعلق بقواعد استخدام الوكالات العامة والخاصة المنظمة لدى الكاتب بالعدل في عمليات المصارف، وضرورة إرساء تطبيق الوكالات المصرفية الخاصة وفق النماذج المعتمدة لدى المصارف وحسب القوانين والأنظمة النافذة”.

اقرأ المزيد: ارتفاع تكاليف المعيشة 600 ألف ليرة خلال شهرين في سورية

الجدير بالذكر، أن البنوك في سوريا، تعمل على هذا القرار منذ سنوات سابقة، لكن مصرف سوريا المركزي، أصدر تعمياً جديداً، للالتزام به، وخاصة أن الكثير من السوريين المعارضين للنظام لايستطيعون الدخول إلى البلد لسحب أموالهم.

انصم إلى قناة التلغرام : https://t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى