مجتمع

مطاعم في تايوان تمنح الطعام دون مقابل من اسمه “سلمون”

في حادثة غريبة من نوعها غيّر مئات من التايوانيين اسمهم إلى “السلمون” للحصول على وجبات “السوشي” مجانًا.

وفي التفاصيل أطلق مطعم تايواني ترويجاً سخيًا -لتناول 6 أجزاء مجانية من السوشي للزوار الذين لديهم شخصية 鮭 魚 (سمك السلمون) في أسمائهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

حيث سارع أكثر من 330 تايوانيًا على الفور إلى مكتب التسجيل مطالبين بتغيير أسمائهم، ورغم ذلك ، عندما انتهت الهدية الترويجية ، لم يتمكن معظمهم من إعادة أسمائهم السابقة.

جاء ذلك بسبب قوانين تايوان التي تنص على السماح “بإعادة تسمية” السكان المحليين أقل من ثلاث مرات!

فقد وجد البعض أنه تم تغيير أسماؤهم وهم أطفال ، وتم استنفاد حدودهم -يبدو أنهم سيظلون (سلمون) مدى حياتهم

نتيجة ذلك بحث نواب في البرلمان التايواني تعزيز القيود القانونية التي تفرضها البلاد على تغيير الناس لأسمائهم، بعد أن استسهل بضع مئات من التايوانيين تغيير أسمائهم بطريقة قانونية إلى اسم “سلمون” للحصول على وجبات السوشي مجاناً في أحد المطاعم.

وجبة السوشي

نجم عن ذلك إلى أزمة عُرفت لاحقاً باسم “فوضى السلمون”، بعد أن شارك في العرض 331 شخصاً، سددوا رسوماً إدارية زهيدة لتغيير أسمائهم قانونياً، وتبديلها إلى أسماء متنوعة، منها “حلم السلمون” و”السلمون الراقص

ويناقش مشرعون في البرلمان التايواني، يوم الخميس 26 مايو/أيار 2022، تعديلات مقترحة على قانون الأسماء، فقد دعا نواب عن الحكومة وأحزاب المعارضة إلى تعديل القانون؛ لمساعدة العالقين في أسماء مثل “سلمون”، وللحيلولة دون وقوع “فوضى سلمون” أخرى.

وبالانتقال إلى وسائل التواصل الاجتماعي التايوانية، فقد انتقد كثير من الناس المناقشات بخصوص الموضوع، وقالوا إن الناس الراشدين يجدر بهم أن يتحلوا بالمسؤولية، وإن مناقشة هذا الموضوع إهدار لوقت الهيئة التشريعية.

حيث علق أحدهم: “كيف تعدِّلون القانون من أجل شخص باع اسمه لمنفعة ما؟”، وقال آخر: “تحمَّل مسؤولية أفعالك يا سلمون!.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى